تأشيرات حج إلكترونية للمستفيدين من مبادرة طريق مكة

قال مدير عام الإدارة العامة للشؤون الإعلامية في وزارة الخارجية إبراهيم بن عبدالوهاب الغريب، الأحد (السابع من يوليو 2019م)، إن وزارة الخارجية تشارك باقي الجهات الحكومية المختصة في تنفيذ مبادرة طريق مكة التي تأتي تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لتيسير الإجراءات على الحجاج وتقديم أرقى الخدمات لهم.

وبيّن أن وزارة الخارجية تقوم بمنح المستفيدين من المبادرة تأشيرات حج إلكترونية بعد أخذ الخصائص الحيوية، وإدخال بيانات الحجاج ضمن المسار الإلكتروني الخاص بتأشيرات الحج والمرتبط بعدة جهات في المملكة.

وقال: «إنه تم بحمد الله تنفيذ خدمة مبادرة طريق مكة لموسم حج هذا العام 1440ه الخميس الماضي من مطاري إسلام آباد في باكستان وكوالالمبور في ماليزيا، وبدأت اليوم طلائع رحلات الحجاج المستفيدين من هذه الخدمة من جمهورية إندونيسيا وسوف تعقبها جمهورية بنجلاديش الشعبية».

وأكد أن المبادرة تهدف إلى تقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وذلك من خلال إنهاء إجراءات دخولهم للمملكة من مطارات دولهم، حيث يتم استقبالهم عند وصولهم للمملكة في صالات خاصة ثم يتم نقلهم لمقرات إقامتهم دون حاجة للانتظار في المطار، مستهدفة هذا العام يزيد عن 225 ألف حاج وحاجة من خمس دول.