معتز مطر ومحمد ناصر وأيمن نور ضمن المتهمين

إحباط مخطط إرهابي لضرب اقتصاد مصر

القاهرة - متابعة عناوين

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الثلاثاء (25 يونيو 2019م)، عن إحباط مخطط إرهابي لضرب الاقتصاد، من خلال توجيه ضربة أمنية لعدد من الكيانات الاقتصادية والقائمين عليها من الجماعة الإرهابية”.

وقالت إنه جرى تحديد واستهداف 19 شركة وكيانا اقتصاديا تديرهم قيادات إخوانية بطرق سرية”، مضيفةً أن حجم الاستثمارات والتعاملات المالية لتلك الكيانات بلغ 205 ملايين جنيه (27ر12 مليون دولار).

وأوضحت أنه تم تحديد وضبط عدد من المتورطين في التحرك، والقائمين على إدارة تلك الكيانات والكوادر الإخوانية، وعناصر التنظيمات والتكتلات الإثارية غير الشرعية المتواجدين بالبلاد.

وذكر أنه جرى ضبط سبعة من المشتبه بهم وتحديد خمسة هاربين.

وأشارت الوزارة إلى أن أبعاد المخطط كانت ترتكز على إنشاء مسارات للتدفقات النقدية الواردة من الخارج بطرق غير شرعية بالتعاون بين جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الإثارية الهاربة ببعض الدول المعادية للعمل على تمويل التحركات المناهضة بالبلاد للقيام بأعمال عنف وشغب ضد مؤسسات الدولة في توقيتات متزامنة مع إحداث حالة زخم ثوري لدى المواطنين وتكثيف الدعوات الإعلامية التحريضية خاصة من العناصر الإثارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية التي تبث من الخارج.

ومن بين المتهمين الهاربين الإعلاميين معتز مطر ومحمد ناصر، والسياسي أيمن نور، مشيرةً إلى أن النيابة تتولى حاليا التحقيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *