الصحافة العالمية تحتفي بافتتاح كأس أمم أفريقيا

الرياض - متابعة عناوين

انطلقت الجمعة (21 يونيو 2019م)، النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، على الأراضي المصرية، وانبهرت الجماهير بحفل الافتتاح الذي أعقبه فوز الفراعنة على زيمبابوي بهدف دون رد، أحرزه محمود حسن تريزيجيه.

واحتفت الصحافة العالمية بحفل ومباراة الافتتاح، حيث قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن حفل الافتتاح الذي أقيم بإستاد القاهرة الدولي كان مذهلاً تحت السماء المظلمة.

وأضافت أنه ظهر على أرضية الملعب 3 أهرامات ضخمة، بالإضافة إلى أضواء ليزر حمراء مضيئة جنبًا إلى جنب من الإضاءة الخاصة بـ60 ألف مشجع في المدرجات.

وجه فرعوني

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أن إستاد القاهرة شهد حضور 75 ألف مشجع، وتواجدت أهرامات عملاقة على أرض الملعب.

وأضافت أن حفل الافتتاح تضمن رقصات أنيقة كونت على أرض الملعب وجهًا فرعونيًا، بالإضافة إلى إطلاق العديد من الألعاب النارية.

صلاح المحبط

وذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية أن صلاح مر بليلة محبطة داخل الملعب، بينما ظهر محمود حسن تريزيجيه كبطل وقاد الفراعنة لتحقيق الانتصار.

وأشارت إلى أن صلاح حاول تهديد مرمى زيمبابوي أكثر من مرة دون فاعلية في الشوط الأول، قبل أن يكافئ تريزيجيه المنتخب المصري على سيطرته بهدف ثمين.

فرص مهدرة

قالت شبكة “Espn” إن منتخب مصر أهدر عددًا كبيرًا من الفرص أمام مرمى زيمبابوي، ولكنه خرج من المباراة سعيدًا، بعد أن حصد أول 3 نقاط له في البطولة الأفريقية.

وأضافت رغم أن الجماهير كانت تهتف بصوت عالٍ مع كل لمسة لصلاح، ولكن الأخير لم يكن يعيش يومًا مثاليًا ضد زيمبابوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *