حجم الإقبال في اليوم الثاني للمهرجان بلغ 20 ألف زائر

زوار “عيدكم شمالي”: الإمارة نجحت في الحد من قضاء السعوديين إجازة العيد بالخارج (صور)

الرياض - عناوين

حققت فعاليات مهرجان “عيدكم شمالي” ، الذي تنظمه امارة منطقة الحدود الشمالية بالتعاون الهيئة العامة للترفية و أمانة منطقة الحدود الشمالية وعدد من الجهات الحكومية عددا من الأمور الإجابية من أبرزها حجم الإقبال الكبير حيث تجاوز عدد الحاضرين لفعاليات اليوم الثاني للمهرجان 20 ألف زائر ، فضلا عن الحد من ظاهرة سفر السعوديين لقضاء إجازة العيد في الخارج ، بحسب عدد من الزوار .

وتميزت فعاليات “عيدكم شمالي” بتنوع كبير حيث احتوى المهرجان على عدد من الأركان منها ركن المسرح وركن الأسر المنتجة وركن الفعاليات والعروض المسرحية ضمن برامج الهيئة العامة للترفية التي تنظمها في المنطقة .

وقال عبدالله الشيحي ، أحد زوار الفعاليات ، إن برامج الأمارة وهيئة الترفيه في عيد الفطر المبارك دفعته والكثير ممن يعرف من الأصدقاء والأقارب إلى عدم السفر للخارج أيام العيد كما كان معتادا ، مؤكدا أن الفعاليات تتضمن العديد من الفقرات الترفيهية المتنوعة والعروض المسرحية التي استطاعت كسر جمود العيد وبث حالة من الحراك المحاط بالفرح والبهجة والترفيه الممتع والشيق.

ولفت الشيحي إلى أن هذه الفعاليات ساهمت وبشكل كبير في زيادة فرص العمل وتنمية ثقافة التطوع والعمل الجماعي لدى الشباب وابراز المواهب الشبابية المتنوعة

من جهته ، قال سالم العيري انه يحرص وبشكل دائم للسفر إلى خارج السعودية لقضاء فترة العيد بسبب قلة الفعاليات والبرامج الخاصة بالأسر بالعيد ولكنه في هذه المرة قرر قضاء العيد في عرعر بسبب كثرة الفعاليات والبرامج النوعية المتميزة التي تقام في المنطقة لأول مرة وما تحتوي من التميز في تنظيم وتنوع الفعاليات التي تخدم جميع الفئات فتجد جناح الأسر المنتجة وتجد حضانة الأطفال وكذلك جناح الفن التشكيلي والرسم فضلا عن الفرق الأجنبية الكثيرة من عدة دول المتواجدة في عرعر لتقديم عروض متنوعة ومشوقة لاقت استحسانا وإعجابا.

وأوضح العيري أنه يحرص وبشكل مستمر على الحضور مع أسرته بشكل يومي من وقت مبكر حتى نهاية المهرجان الذي تميزت فعالياته بكثرتها وتنوعها وتعدد المشاركين فيها .
يذكر أن هذا المهرجان هو الثاني الذي يقام في منطقة الحدود الشمالية خلال ستة أشهر بعد مهرجان الربيع ” مهرجان البنفسج ” الذي شهد إقبالا كبيراً من دول الخليج العربي واستمر لمدة شهرين .

يشار إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز ، أمير منطقة الحدود الشمالية ، كان قد رعى انطلاق فعاليات مهرجان “عيدكم شمالي” أول أيام عيد الفطر المبارك .

ويأتى “عيدكم شمالي” ضمن مستهدفات رؤية ٢٠٣٠ ذات الصلة بقطاع الترفيه وبرنامج جودة الحياة في حانب الترفية وتوجهات الدولة نحو تعزيز الاعتدال والقضاء على التشدد والتطرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *