ريال مدريد على أعتاب ميركاتو تاريخي

الرياض - متابعة عناوين

أكد تقرير صحفي إسباني، السبت (25 مايو 2019م)، أن نادي ريال مدريد على أعتاب ميركاتو تاريخي في الصيف المقبل.

ووفقًا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن إدارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز، تتعرض لضغط كبير من جماهير النادي، من أجل التعاقد مع صفقات مميزة في الميركاتو.

وأوضحت أن ريال مدريد مقبل على إنفاق غير مسبوق على الصفقات، وسيتخطى الـ254 مليون يورو التي أنفقهم الميرنجي في 2009-2010 كأضخم ميركاتو في تاريخ النادي.

وتعاقد الميرنجي في ذلك الموسم مع كريستيانو رونالدو وريكاردو كاكا وتشابي ألونسو وكريم بنزيما وألفارو أربيلوا وراؤول ألبيول.

وأفادت الصحيفة بأن الميركاتو المقبل سيتخطى الإنفاق الذي حدث في 2009-2010 بما يقرب من 300 أو 400 مليون يورو، ليصبح الإجمالي 600 مليون تقريبًا.

قيمة الصفقات

أنفق ريال مدريد حتى الآن 95 مليون يورو في الميركاتو الذي لم يبدأ بشكل رسمي حتى الآن، بعد أن تعاقد مع رودريجو (45 مليونًا) وإيدير ميليتاو (50 مليونًا).

وهناك صفقة أخرى تم تحديدها في الميركاتو وهي التعاقد مع البلجيكي إيدين هازارد، جناح تشيلسي، ولكن النادي اللندني يطلب 140 مليون يورو، بينما سيدفع الميرنجي على الأقل 100 مليون يورو، وهو ما سيرفع حجم الإنفاق إلى 195 مليونًا على الأقل.

وإذا أضاف ريال مدريد فقط التعاقد مع الصربي لوكا يوفيتش، نجم آينتراخت فرانكفورت، مقابل 60 مليونًا فإن إجمالي ما سيتم إنفاقه سيصل إلى 255 مليون يورو، متخطيًا الميركاتو التاريخي للميرنجي في 2009 – 2010 (254 مليونًا).

وقد يشهد سوق ريال مدريد التعاقد مع الفرنسي فيرلاند ميندي، الظهير الأيسر لليون، مقابل 30 مليون يورو، ليتبقى مركز لاعب الوسط الذي قد يشهد ضم بول بوجبا من مانشستر يونايتد أو كريستيان إريكسن من توتنهام.

وفي حالة ضم بوجبا ستصل قيمة الصفقة إلى 150 مليون يورو على الأقل، بينما قد يأتي إريكسن إلى “سانتياجو برنابيو” بمقابل من 70 إلى 80 مليونًا.

إذا نجح ريال مدريد في التعاقد مع بوجبا فإن إجمالي قيمة الصفقات سيصل إلى 435 مليون يورو، بينما في حالة ضم إريكسن سيتوقف عند 355 مليونًا.

وقد يختتم ميركاتو ريال مدريد بصفقة سوبر من باريس سان جيرمان، وذلك في حالة التعاقد مع نيمار دا سيلفا أو كيليان مبابي، وهنا ستصل القيمة الكلية للإنفاق في الميركاتو إلى 600 مليون يورو.

الراحلون

سيكون على ريال مدريد التخلي عن العديد من اللاعبين في الصيف المقبل، إذا أراد الوفاء بكل طلبات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الميركاتو.

وحتى الآن يصل العجز في ميركاتو ريال مدريد بين الصفقات والراحلين 95 مليون يورو، وهو ثان أكبر عجز بعد ميركاتو 2009 – 2010 الذي وصلت قيمته إلى 155 مليون يورو.

ويعد الويلزي جاريث بيل في مقدمة اللاعبين المنتظر مغادرتهم لقلعة “سانتياجو برنابيو” في الميركاتو المقبل، حيث أن اللاعب خارج حسابات زيدان الفنية في الموسم المقبل، ولكن لم تصل له أي عروض خارجية حتى الآن.

وقد يرحل الإسباني إيسكو أيضًا في الميركاتو المقبل، في حالة حصوله على عرض مميز، إلى جانب استغناء النادي الملكي عن خدمات المعارين ماتيو كوفاسيتش وخاميس رودريجيز وثيو هيرنانديز.

ويستهدف ريال مدريد تحقيق 200 مليون يورو على الأقل من خلال بيع لاعبيه في الصيف المقبل، وهو الأمر الذي يؤكد أن الميركاتو المقبل سيشهد العديد من الأرقام القياسية للميرنجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *