الثلاثاء - 22 شوّال 1440 هـ - 25 يونيو 2019 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

(الراحل) يكشف جوانب خاصة في حياة الفنانة عتاب ومسيرتها مع الغناء

نشر في: الإثنين 20 مايو 2019 | 09:05 م
لا توجد تعليقات
الرياض-عناوين

احتفى برنامج “الراحل” بالمطربة السعودية عتاب رحمها الله، والتي تعد من أوائل المطربات السعوديات والخليجيات، حيث ذاعت شهرتها خليجياً وعربياً من خلال العديد من الأعمال الغنائية التي أثرت الساحة الفنية، وذلك من خلال حلقة خاصة على “روتانا خليجية”.

ورصد البرنامج عبر فيلم وثائقي سيرة أول مطربة سعودية تظهر على شاشة التلفزيون الرسمي، وأول فنانة خليجية تغني في الحفلات المباشرة على المسرح.

كما أبرز التقرير انتقال المطربة الراحلة للمشاركة في حفلات بيروت والقاهرة الصيفية ولقاءها بالفنان عبد الحليم حافظ الذي قدمها في إحدى حفلاته ففتح أمامها أبواب الشهرة في العالم العربي.

وتضمنت الحلقة شهادة عدد من الفنانين والنقاد، حيث كشفوا العديد من الجوانب في شخصية الفنانة الراحلة، وأوضحوا أن عتاب حالة فنية مختلفة في المملكة عن مثيلاتها وأقرانها في هذا المجال، فهي نموذج حقيقي لمعنى العصامية والتحدي والكفاح حيث صنعت نفسها بنفسها وتجاوزت كل الصعاب، وبقوة إرادتها وإصرارها صنعت اسمها وتجربتها الفنية.

وخصص البرنامج، الذي يعده ويقدمه الإعلامي السعودي محمد الخميسي، عددا من الحلقات عن سيرة وحياة بعض الفنانين السعوديين الراحلين، ومنهم الفنان حمد الطيار رحمه الله والذي كان مدرسة خاصة في عالم التلحين وظاهرة مزجت الفن شديد الشعبية بالفن المثقف، وأيضاً الفنان والشاعر والمنولوجست لطفي زيني الذي أسهم في نقل الحركة الفنية بكل توجهاتها من التقليدية إلى شكلها الحالي الذي نعيشهفقد كان فنان شامل.

ويواصل برنامج “الراحل” الذي يعرض على قناة “روتانا خليجية” في رمضان للموسم الثالث على التوالي، تكريم الشخصيات البارزة في المملكة والخليج التي ورغم رحيلها إلا أن بصمتها لا زالت محفورة في المجتمع بكافة الميادين، ومن هذه الشخصيات؛الشيخ العلامة الراحل محمد بن صالح العثيمين، وعميد السلك الدبلوماسي السعودي الشيخ الراحل فوزان السابق، وإمام الحرم الشيخ الراحل محمد السبيّل، إضافة إلى تركي العطيشان ، نائب أمير المنطقة الشرقية السابق ، رحمه الله، وكذلك الإعلامي الراحل محمد السقا، والأديب والصحافي الراحل عبد الله نور، والشاعر الراحل رشيد الزلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *