الاثنين - 21 شوّال 1440 هـ - 24 يونيو 2019 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

لبلوغ ثمن نهائي دوري أبطال آسيا..

الأهلي يستقبل باختاكور.. والهلال في معقل الدحيل

نشر في: الأحد 19 مايو 2019 | 07:05 ص
لا توجد تعليقات
الرياض-متابعة عناوين

سيعتمد الأهلي جدة، على دعم جماهيره بإستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، من أجل تجاوز ضيفه باختاكور الأوزبكي، الاثنين (20 مايو 2019م)، والتأهل للدور الثاني في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويحتاج الأهلي خلال المباراة التي تنطلق صافرتها عند العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، للنقاط الثلاث من أجل مرافقة السد القطري متصدر المجموعة الرابعة، إلى دور الـ16.

ويملك الأهلي 6 نقاط من 5 مباريات مقابل 8 لباختاكور، بينما يتصدر السد الترتيب بـ10 نقاط ويخرج (الاثنين 20 مايو)، لمواجهة بيرسبوليس الإيراني صاحب المركز الأخير.

وأنهى الأهلي مشواره في الدوري السعودي في المركز الرابع بعد أن حقق 3 انتصارات متتالية في ختام المسابقة، وسجل 9 أهداف في فوزه على الفيصلي والوحدة في آخر مباراتين.

وتحدد المتأهلون من المجموعات الـ3 الأخرى في منطقة غرب آسيا، لكن مباريات الجولة الأخيرة في دور المجموعات ستحدد المركزين الأول والثاني في كل منها.

وضمن الهلال السعودي صدارة المجموعة الثالثة قبل أن يحل ضيفا، عند التاسعة مساء (الاثنين)، على الدحيل القطري المنتشي بفوزه بكأس الأمير يوم الخميس الماضي.

ولدى الهلال 12 نقطة مقابل 8 للدحيل، ويختتم العين الإماراتي، الذي يملك نقطتين، موسمه المحبط باستضافة الاستقلال الإيراني في المجموعة نفسها.

وفي المجموعة الثانية، سيسعى الاتحاد السعودي لانتزاع الصدارة من الوحدة الإماراتي المتأهل مثله للدور الثاني عندما يستضيفه في جدة الثلاثاء (21 مايو).

ويتصدر الوحدة الترتيب برصيد 12 نقطة ويتأخر عنه الاتحاد بنقطتين في المركز الثاني، ويحتل لوكوموتيف طشقند الأوزبكي المركز الثالث بـ4 نقاط قبل مواجهته ضد الريان القطري متذيل الترتيب بـ3 نقاط بعد 4 هزائم في 5 مباريات.

وتشهد المجموعة الأولى مواجهة بين المتصدر زوب آهن الإيراني (11 نقطة) والنصر بطل الدوري السعودي (9) في كربلاء بالعراق بعد أن ضمن الفريقان التأهل منذ الجولة السابقة.

ويلتقي الوصل الإماراتي (3) مع الزوراء العراقي (5) في مباراة بلا قيمة في دبي (الثلاثاء) بعد أن ودع الفريقان المنافسة على التأهل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *