الكشف عن حقيقة هروب مريض عارياً من مستشفى بجدة

جدة - عناوين

ردت مديرية الشؤون الصحية بجدة على ذكره فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة بشأن وجود نقص في الكوادر الصحية بمستشفى شرق جدة، وأن هناك غياب لآلية التعامل مع الحالات النفسية التي ترد للمستشفى ، مؤكدة عدم صحة ذلك.

وقالت في بيان أصدرته ، الخميس (16 مايو 2019) ، إن عدد الكوادر الموجودة بالمستشفى يتناسب مع السعة السريرية الحالية المحددة وفقاً للخطط التشغيلية، وأن هناك قسماً للصحة النفسية بالمستشفى يتعامل مع الحالات النفسية وفق آلية محددة ، موضحة أن المريض النفسي الذي هرب من المستشفى عارياً، كان قد حضر لقسم الطوارئ وتمت معاينة حالته، مضيفة أنه طلب دخول دورة المياه وبعدها فوجئ الطاقم الطبي بهروبه من المستشفى. وفقاً لصحيفة “عكاظ”.

وذكرت صحة جدة أنه يوجد تنسيق بين إدارة المستشفى والشرطة حول حالات العنف الأسري والقضايا الجنائية والمرورية، حيث يتم إبلاغ مركز شرطة الجامعة الذي يقع أمام بوابة الطوارئ بالحالات التي ترد للمستشفى.

وعن الأشخاص المنومين بالمستشفى لنحو ثلاث سنوات، أكدت أن دور المنشآت الصحية تقديم الرعاية للمرضى المنومين والرفع للجهات الرسمية ذات العلاقة لاستكمال إجراءاتهم حسب الاختصاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *