فوائد الإقامة المميزة

أتوقع أن تجد الإقامة المميزة إقبالا كبيرا من بعض المقيمين أو القادمين الجدد، المميزين برؤوس أموالهم وأفكارهم وطموحاتهم في الاستثمار في المشاريع التنموية والتجارية في المملكة. أمام هؤلاء فرص هائلة للاستقرار وتحقيق الفوائد الذاتية الاقتصادية؛ كون المملكة دولة ناهضة ومتجهة، بإصرار واضح، إلى مستقبل كبير ضمن تطبيقات رؤية 2030.

الثقة في اقتصاد المملكة واستثماراتها تتزايد عاما بعد آخر، بالرغم من المحاولات الحثيثة التي يعمل عليها أعداؤنا للتقليل من هذه الثقة أو التشكيك في استقرار البلد، مستخدمين لذلك صنوفا من الرسائل الإعلامية المسيئة والادعاءات الباطلة. وقد كان مؤتمر القطاع المالي الأخير خير شاهد ودليل على أن المملكة ما زالت هدفا مهما لكبار المستثمرين في العالم.

ترقية سوق الأسهم السعودي، أيضا، على أكثر من مؤشر دولي أضافت، على المستوى العالمي، نقاط ثقة أخرى إلى قوة هذه السوق ومتانة اقتصاد المملكة، بالإضافة إلى التأثير الإيجابي الحاصل من تنويع مصادر اقتصادنا ومداخيلنا الوطنية.

نحن بهذه الخطوة الذكية، خطوة الإقامة المميزة، نستثمر إمكاناتنا لأول مرة لنستفيد من الآخرين الوافدين كما هي حال دول متقدمة عديدة على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، التي تملك أكبر اقتصاد على مستوى العالم. والخطوة ذاتها مرشحة للتطور في حال نجاحها، فإذا كانت الإقامة المميزة تعطى الآن لسنة قابلة للتجديد فقد تعطى مستقبلا لثلاث أو خمس سنوات.

محمد العصيمي

نقلاً عن (اليوم)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *