“البلاد” تعود إلى الواجهة بتطوير تحريري وتقني يخطف الأنظار

الرياض - عناوين

أطلقت صحيفة “البلاد” خطط التحديث والتحول عبر ربط تفاعلي مرئي وسمعي بين الورق والموقع الإلكتروني وبينهما وبين حسابات الصحيفة على مواقع التواصل.

وأظهرت الصفحة الأولى للصحيفة الخميس (16 مايو 2019) ، مدى التطور الكبير الذى حدث بالصحفية ، التي يرأس تحريرها الزميل محمد الجهني ، حيث بدت الصحييفة في ثوب جديد تماما سواء على المستوى التحريري الذي تميز بالاهتمام بالقضايا الوطنية المهمة والمؤثرة بأسلوب مميز سواء على مستوى العناوين أو التناول أو على مستوى الشكل والإخراج الفني حيث بدت الصحيفة في شكل جذاب ومبهر .

كما انتهجت الصحيفة أسلوبا جديدا في الربط التفاعلي بين الورقي والإلكتروني بحيث يتمكن المتابع من استعراض المضامين بتفصيل موسع في موقع الصحيفة الإلكتروني بشكل مرئي ومسموع ومقروء ، وهو ما لفت أنظار عديدين وأثار إعجابهم خاصة بعد أن نشر الجهني صورة من الصفحة الأولى على صفحته بموقع “تويتر” ، شارحا فلسفة التطوير الحاصل بالصحيفة.

يذكر أن صحيفة البلاد تعد أقدم الصحف السعودية حيث أسسها محمد صالح نصيف في 1350/11/27 هـ الموافق 3 أبريل 1932 م. وعاودت الصدور باسم (البلاد السعودية) في 1365/4/1 هـ 1946/3/4 .وعمل بها العديد من قيادات العمل الصحفي والإعلامي في المملكة. وعلى مدى أكثر من سبعة عقود من عمر الزمن تنقلت البلاد من مرحلة إلى أخرى. وشهدت فترات صعود وفترات شارفت فيها على الانهيار. لكنها تجاوزت أزماتها ، وتبقى “البلاد” شاهدة على تاريخ الصحافة في بلاد الحرمين الشريفين ومرجعاً مهماً للمؤرخين الذي يجدون بين دفات ملفاتها القديمة كنوزاً من الأسرار لا تقد بثمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *