أمريكا تطوّق العالم بـ7 أساطيل حربية و10 قيادات قتالية.. تعرّف على مواقع تمركزها

الرياض - وكالات

تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية 7 أساطيل بحرية و10 قيادات قتالية موحدة على مستوى العالم، أحدها متمركز في المنامة بالبحرين.

ووفقا لموقع “روسيا اليوم”، أوضح الباحث في الشؤون العسكرية، محمد الكناني، أن الأساطيل “الأول، الثامن، التاسع، الحادي عشر، والثاني عشر جميعها ليست في الخدمة”، بينما باقي الأساطيل موزعة في مناطق مختلفة بالعالم.

وقال “الكناني”: إن الأسطول الثاني الأمريكي، مقره الرئيس في نورفولك بولاية فيرجينيا الأمريكية، وهو مسؤول عن مهام الدورية والعمليات في شمال الأطلسي والساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وأضاف: أن “الأسطول الثالث، يقع مقره الرئيس في سان دييغيو بولاية كاليفورنيا، ومسؤوليته تتضمن شرقي وشمالي المحيط الهادئ والساحل الغربي الأمريكي حتى ألاسكا شمالًا”.

وأشار “الكناني” إلى أن “الأسطول الرابع، يقع مقره الرئيس في مايبورت بولاية فلوريدا الأمريكية، وتشمل مسؤوليته جنوبي الأطلسي والبحر الكاريبي وكل ما يحيط بأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية”.

ولفت إلى أن الأسطول الخامس مقره المنامة بالبحرين، ومسؤوليته تشمل الخليج العربي وأجزاء من المحيط الهندي وبحر العرب والبحر الأحمر، والأسطول السادس فمقره نابولي بإيطاليا، ومسؤوليته تشمل البحر المتوسط وأوروبا وإفريقيا.

وبيَّن “الكناني”، أن مقر الأسطول السابع يتمركز في يوكوسوكا باليابان، ومسؤوليته تشمل غرب وشمال المحيط الهادئ والمحيط الهندي وجنوب شرق وشرق آسيا (منطقة الإندوباسيفيك).

وذكر الباحث أن الأسطول العاشر الأمريكي، ومقره في فورت ميد بولاية ماريلاند الأمريكية، لا يعتبر أسطولًا بحريًا، بل يعد مزود القوة للقيادة السيبرانية لأساطيل البحرية الأمريكية، وبرامج الحرب السيبرانية (حرب الشبكات) البحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *