“سكني”: البدء في تطوير 11 مخططًا جديدًا تمهيداً لتسليمها للمستفيدين

الرياض - عناوين

أعلن برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان عن البدء في تطوير 11 مخططاً جديداً للأراضي السكنية في عدد من مناطق المملكة، تمهيداً لتسليمها للمواطنين الراغبين في الحصول على خيار الأراضي المجانية بعد اكتمال تطويرها.

وأوضح البرنامج أن وكالة الأراضي والشؤون الفنية بوزارة الإسكان أنهت تسليم 11 مخططًا سكنياً لمقاولي المشاريع، للبدء في أعمال التطوير والسفلتة وأرصفة الطرق، مبيّناً أن إجمالي عدد القطع التي ستوفرها هذه المخططات يصل إلى 4,679 قطعة أرض سكنية.

وأكّد على أن هذه الخطوة تأتي استمراراً لجهود “سكني” في توفير جميع الخيارات السكنية للمواطنين المستفيدين من الدعم السكني، بتطوير المخططات التابعة للوزارة والبالغة أكثر من 100 مخطط توفر أكثر من 120,000 ألف قطعة أرض سكنية، وذلك بتوفير أراضٍ مجانية جاهزة للبناء تمكّن المواطنين الراغبين في هذا الخيار من بناء مساكنهم بعد تسلم الأرض مباشرة.

وبيّن برنامج “سكني” في تفاصيل المخططات أنها تشمل مخطط مشروع إسكان الملك عبدالله بسكاكا الممتد على مساحة 146,585م2 ويوفر(50) قطعة، ومخطط مشروع الملك عبدالله ببارق الذي يوفر (50) قطعة موزعة على مساحة فاقت 150 ألف م2، وكذلك مخطط مشروع إسكان الملك عبدالله بشرورة، ومخطط مشروع إسكان الملك عبدالله بمحافظة العقيق.

كما تشمل سبعة مخططات أخرى موزعة بين عدد من المناطق والمحافظات، هي مخطط مهد الذهب، ومخطط العرضيات الجنوبية بـ(461) قطعة، ومخطط المصياد بـ(353) قطعة بمحافظة سراة عبيدة، ومخطط البكيرية بـ (389) قطعة، ومخطط المدائن بمنطقة حائل الذي يمتد على مساحة تقارب 2 مليون و900 ألف م2 ويوفر نحو 2307 قطع، بالإضافة إلى مخططين بمحافظة العويلقية يوفران نحو (539) قطعة أرض.

صورة