أليسون يحصد جائزة القفاز الذهبي

صلاح وماني وأوباميانج يتقاسمون جائزة هداف البريميرليج

الرياض - متابعة عناوين

تقاسم الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني لاعبا ليفربول، وبيير إيميريك أوباميانج لاعب آرسنال، صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2018 / 2019.

وسجل الثلاثي الأفريقي (المصري، السنغالي والجابوني) كل منهم هذا الموسم 22 هدفًا، ليتقاسموا في النهاية جائزة الحذاء الذهبي لهداف البريميرليج، ويتم تسليمه لهم في الجولة الأخيرة.

وتسلم صلاح وماني، الجائزة على ملعب الأنفيلد في أجواء احتفالية من جماهير الريدز التي دعمت فريقها رغم خسارة اللقب.

فيما حصل أوباميانج، الجائزة أيضًا لكن على ملعب “تيرف موث” حيث فاز فريقه آرسنال على بيرنلي بنتيجة (3-1).

ودخل الثلاثي الأفريقي الجولة الأخيرة، والأسبقية لصلاح الذي سجل 22 هدفًا طوال الموسم، فيما كان يملك ماني وأوباميانج 20 هدفًا فقط.

وسجل الثنائي الأخير هدفين لكل منهما في شباك وولفرهامبتون وبيرنلي على الترتيب، ليرفعا رصيدهما إلى 22 هدفًا، بالتساوي مع الدولي المصري.

وتوج مانشستر سيتي بطلًا للبريميرليج للموسم الثاني على التوالي، بعد صراع طويل مع ليفربول حسمه في الجولة الأخيرة لصالحه عقب الفوز على برايتون بأربعة أهداف مقابل هدف.

إلى ذلك، ظفر أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، بجائزة القفاز الذهبي المقدمة لأفضل حارس مرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحافظ أليسون على نظافة شباكه في 21 مباراة بالدوري هذا الموسم، متفوقًا بفارق مباراة واحدة عن مواطنه البرازيلي وحارس مرمى مانشستر سيتي إيدرسون (20 مباراة).

ويتفوق الثنائي البرازيلي بفارق شاسع عن باقي حراس المسابقة، حيث يحتل كل من حارس تشيلسي كيبا أريزابالاجا وحارس إيفرتون جوردان بيكفورد، المركز الثالث بـ13 مباراة نظيفة الشباك لكل منهما، مقابل 12 لحارس توتنهام هوجو لوريس.

وفرض أليسون هيمنته على الحراس في الدوري الإنجليزي، خلال موسمه الأول مع ليفربول، منذ انتقاله إلى الصيف الماضي قادمًا من روما الإيطالي، علما بأن حارس مرمى مانشستر يونايتد دافيد دي خيا، فاز بالجائزة الموسم الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *