مباريات الجولة 29.. 5 منقولة و3 مسجلة

جولة الحسم.. من يظفر بكأس محمد بن سلمان للمحترفين؟

الرياض - متابعة عناوين

يترقب الوسط الرياضي السعودي، مواجهات الجولة 29 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، التي تنطلق السبت (11 مايو 2019م)، بـ 8 مباريات تقام جميعها في توقيت واحد (10:30 بتوقيت مكة المكرمة)، حيث ستكشف عن ملامح بطل الدوري، إضافة إلى الفرق التي سترافق أحد إلى دوري الدرجة الأولى.

ففي الرس وعلى ملعب نادي الحزم، يسعى النصر صاحب الـ64 نقطة، إلى مواصلة الزحف والاحتفاظ بصدارته للتتويج بلقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ 4 أعوام.

بالمقابل، يسعى الحزم لإنقاذ موسمه بالبقاء في دوري المحترفين للموسم الثاني على التوالي، بعد صعوده مطلع الموسم الجاري، ولا يملك الفريق القصيمي أي خيار سوى هزيمة النصر من أجل تعزيز حظوظه في البقاء، حيث يملك في رصيده 30 نقطة، ويقبع في المركز الـ12.

وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، يأمل الاتفاق صاحب الأرض إلى خطف نقطة على الأقل من أمام ضيفه الهلال من أجل الهروب من حسابات الهبوط والملحق، حيث يدخل الاتفاق مواجهة الهلال، وهو يحتل المركز العاشر برصيد 33 نقطة، فيما يحتل الهلال المركز الثاني برصيد 63 نقطة.

وفي جدة يسعى فريق الاتحاد لتأكيد بقائه، عندما يستضيف الفتح على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، ويحتل الاتحاد المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة، وفوزه يعني ضمان بقائه بشكل كبير في المسابقة، فيما يدخل الفتح اللقاء برصيد 35 نقطة في المركز الثامن وقد ضمن البقاء في المسابقة للموسم المقبل، وعلى ملعب نادي الباطن يستضيف الباطن نظيره أحد في مواجهة مصيرية لأصحاب الأرض، حيث يحتل الباطن المركز الخامس عشر برصيد 25 نقطة، ويحتاج للفوز، وفي مباراته المقبلة في الجولة الأخيرة بشرط خسارة القادسية والفيحاء والحزم في الجولتين، ليضمن رسميًا بقاءه في الدوري، أو خوض الملحق على أقل تقدير.

ويسعى فريقا الفيحاء والقادسية لتحقيق الفوز والبعد عن مراكز الهبوط عندما يواجهان الرائد والوحدة، ويحتل الفيحاء “الثالث عشر “برصيد 28 نقطة ضيفًا على الرائد “التاسع “برصيد 34 نقطة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. وفِي المقابل يحتل القادسية المركز الرابع عشر برصيد 27 نقطة، وهو الأقرب إلى جانب الباطن لمرافقة أحد إلى دوري الأولى.

وفي الرياض يسعى الشباب للفوز على ضيفه التعاون لضمان التأهل إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، في المقابل يدخل التعاون اللقاء بفارق نقطة عن الشباب محتلًا المركز الرابع، وبمعنويات عالية بعد تحقيقه لكأس خادم الحرمين الشريفين الأسبوع الماضي وحجزه بطاقة مباشرة للمسابقة القارية.

ويسعى الأهلي صاحب المركز الخامس برصيد 49 نقطة إلى تحقيق الفوز للتمسك بالأمل للمنافسة على المقعد الآسيوي عندما يلتقي على ملعب مدينة المجمعة الرياضية نظيره الفيصلي “السادس “برصيد 43 نقطة الذي ضمن البقاء في الدوري.

5 منقولة و3 مسجلة

أعلن مدير القنوات الرياضية السعودية غانم القحطاني، أنه سيتم نقل خمس مواجهات من مباريات الجولة الـ29 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على الهواء مباشرة، فيما سيتم تسجيل 3 مباريات لتنقل لاحقاً، مؤكداً في الوقت ذاته أنه سيتم التنويه على نتائج المباريات المسجلة بشكل دائم خلال بث المباريات الخمس، وفي الاستديو التحليلي الذي سيكون موحداً لجميع المباريات.

وأوضح مدير القنوات الرياضية، أن المباريات التي سيتم نقله بشكل مباشر، هي: الحزم والنصر، الاتفاق والهلال، الاتحاد والفتح، الفيصلي والأهلي، الشباب والتعاون، فيما سيتم تسجيل مباريات: الوحدة والقادسية، الرائد والفيحاء، الباطن وأحد، وسيتم عرضها في وقت لاحق، مشيراً إلى أنه سيكون هناك استديو تحليلي موحد لكافة المباريات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *