الحسم.. شعار أياكس وتوتنهام لبلوغ نهائي الأبطال

الرياض - متابعة عناوين

تتجه أنظار عشاق كرة القدم محلياً وعالمياً، سهرة الأربعاء (الثامن من مايو 2019م)، صوب معقل أياكس أمستردام «يوهان كرويف أرينا»، والذي يستقبل فيه توتنهام الإنجليزي، في لقاء الإياب لحسم المتأهل إلى النهائي.

طريق الكبار يُقرب أياكس من عرش أوروبا

يسعى أياكس أمستردام، لمواصلة مغامرته المثيرة هذا الموسم، في بطولة دوري أبطال أوروبا، بالوصول إلى النهائي بعد غياب طويل، في القمة الهولندية الإنجليزية التي تنطلق صافرتها عند العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ووضع أحفاد يوهان كرويف، قدمًا في نهائي ذات الأذنين، بالانتصار في ذهاب نصف النهائي على توتنهام، بهدف دون رد في معقل السبيرز.

ويستضيف أياكس، توتهام، لحسم المتأهل إلى النهائي، لمواجهة ليفربول، الذي أطاح ببرشلونة بعد سيناريو أسطوري في معقل الريدز “أنفيلد”.

وتقام المباراة النهائية للبطولة هذا العام على إستاد “واندا ميتروبوليتانو” معقل أتلتيكو مدريد بالعاصمة الإسبانية مدريد، في الأول من يونيو/حزيران المقبل.

طريق الكبار

بالانتصار في مواجهة الذهاب بهدف دون رد على توتنهام، أصبح أياكس ثالث فريق يُحقق الانتصار خارج أرضه في ثمن، وربع، ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان بايرن ميونخ، قد حقق هذا الإنجاز في موسم “2012-2013″، وأيضًا ريال مدريد بالموسم الماضي، ونجح كلا الفريقين في التتويج باللقب في النهاية.

ويضع أياكس، عينه على السير بنفس طريق الكبار، وتحقيق اللقب هذا الموسم، لاسيما بعدما أطاح بفرق كبيرة مثل حامل اللقب ريال مدريد، ويوفنتوس الإيطالي.

ونجح شباب أياكس، في التسجيل بـ9 مباريات متتالية خارج أرضه، لأول مرة في تاريخ النادي؛ حيث تتوقع الجماهير الكثير من هذا الجيل الاستثنائي.

استعادة الأمجاد

يسعى أياكس لحسم التأهل لنهائي ذات الأذنين والقتال من أجل تحقيق اللقب الخامس في تاريخه، واستعادة العرش الأوروبي الغائب.

وحقق أياكس، آخر لقب في تاريخه في موسم “1994-1995″، وفي الموسم التالي وصل أيضًا للنهائي لكنه احتل الوصافة؛ حيث خسر اللقب أمام يوفنتوس.

وسيدخل الفريق الهولندي، المباراة، مُتسلحا بانتصاره في الذهاب خارج أرضه بهدف دون، ما سيمنحه أفضلية على توتنهام.

وسيعول أحفاد يوهان كرويف على دعم جماهيرهم في ملعبهم، لقطع بطاقة العبور لنهائي مدريد.

ويدخل أياكس، المباراة بصفوف مُكتملة، حيث كانت هناك شكوك حول لحاق ديفيد نيرس باللقاء، لكن إريك تين هاج، مدرب الفريق أكد خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة، أنه تدرب بشكل طبيعي، وسيكون لائقًا للمشاركة.

وقد تكون الفرصة الحالية للفريق هي الأخيرة لهذا الجيل على المستوى الأوروبي؛ حيث تسعى الأندية الأوروبية الكبيرة حاليًا لخطف نجوم الفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *