مسؤول ماليزي : ماليزيات يمارسن “جهاد النكاح” مع مقاتلي “داعش” فى سوريا والعراق

كوالالامبور – وكالات:

ذكر تقرير اليوم الأربعاء، أن ثلاث نساء ماليزيات على الأقل، سافرن إلى الشرق الأوسط، للانضمام إلى مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف سابقًا بداعش. ونقل موقع “ماليزيان أنسايدر”، الإخباري الإلكتروني، عن مسئول استخباراتي لم تسمه: “يعتقد أن هؤلاء النساء عرضن أنفسهن للمتعة الجنسية لمقاتلي داعش الذين يحاولون إقامة حكم إسلامي في الشرق الأوسط”.

وأضاف المسئول أن: الخطوة جاءت عقب مرسوم أصدره المقاتلون التابعون للتنظيم في يونيو، يأمر العائلات بإرسال نساء غير متزوجات من أجل جهاد النكاح.

وقال: “هذا المفهوم يبدو مثيرًا للجدل، ولكنه ظهر نظرًا لأن نساءً مسلمات هنا يبدين تعاطفًا لكفاح تنظيم داعش”. وأردف : المعلومات الاستخباراتية من دول أخرى، أشارت إلى أن العديد من النساء كن بين المسلمين السنة من أستراليا وبريطانيا، اللائي انضممن إلى المسلحين في الشرق الأوسط.

وتابع : “الـ600 مواطن بريطاني الذين يقاتلون إلى جانبهم “بينهم نساء مسلمات بريطانيات لا يقاتلن في خط الجبهة، ولكن يشاركن عن طريق جهاد النكاح”.

وأدان رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق، اليوم الأربعاء، المسلحين لعمليات الإعدام الجماعية المزعومة وقتل المدنيين العزل في سوريا والعراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *