إطلاق عشرات الصواريخ على إسرائيل

غزة تشتعل

غزة - متابعة عناوين

أطلقت الفصائل الفلسطينية في غزة، الأحد (الخامس من مايو 2019م)، عشرات الصواريخ، التي استهدفت مناطق إسرائيلية، وأدت إلى مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة آخرين ردا على التصعيد الذي استهدف القطاع.

ويأتي ذلك في وقت أوصىفيه  المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي بتكثيف الضربات على قطاع غزة، مع تكثيف تواجد قوات الاحتلال بمحيط القطاع.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية، إطلاق عشرات الصواريخ على بئر السبع وعسقلان، مما أسفر عن مقتل ضابط استخبارات إسرائيلي وجنديين بحالة حرجة بهجوم حماس على عسقلان.

كما استُهدفت آلية عسكرية إسرائيلية بصاروخ موجه، على حدود قطاع غزة، فيما أُطلقت صافرات الإنذار في المستوطنات بمحيط القطاع.

وفي السياق، استهدفت غارة إسرائيلية شرقي غزة، مما أدى إلى مقتل فلسطينيين اثنين، بينما استهدفت غارة أخرى مدينة خان يونس جنوبي القطاع. كما استهدفت غارة إسرائيلية، مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة.

وتأتي هذه التطورات بعد توعد رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتانياهو، قطاع غزة بالمزيد من الغارات الجوية والقصف، ردا على إطلاق الصواريخ الفلسطينية من القطاع باتجاه إسرائيل.

وأمر نتانياهو بما سماه مواصلة “الضربات المكثفة” على قطاع غزة، في أحدث موجة تصعيد، أدت منذ صباح السبت، إلى مقتل 7 فلسطينيين وإصابة أكثر من 50 آخرين.

وقال نتانياهو: “أعطيت التعليمات بالاستمرار في القصف، وتدعيم قوات المدفعية والمدرعات وسلاح المشاة في محيط غزة”، وفق ما ذكرت «فرانس برس».

ولا تزال الغارات الإسرائيلية مستمرة على قطاع غزة منذ صباح السبت (الرابع من مايو).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *