الأحد - 21 رمضان 1440 هـ - 26 مايو 2019 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

بوتسدام.. مدينة أفلام ألمانية تسعي للحصول على لقب لدى منظمة اليونسكو!

نشر في: الأحد 05 مايو 2019 | 12:05 م
لا توجد تعليقات

تفخر مدينة بوتسدام التي تقع بالقرب من برلين بمشهدها الإبداعي والسينمائي. الآن تريد أن تصبح مدينة إبداعية تابعة لمنظمة اليونسكو.

بدأت بوتسدام رسمياً حملتها للانضمام كمدينة للسينما في منظمة اليونسكو. أعلنت المدينة ذلك يوم الخميس (28 مارس 2019م). وقال عمدة المدينة مايك شوبرت: “أية مدينة إذن، إذا لم تكن مدينتنا بوتسدام، تكون أول مدينة أفلام إبداعية في ألمانيا تابعة لليونسكو ؟” توفر المدينة بنية تحتية ممتازة وموظفين مؤهلين ومجموعة واسعة من الأفلام والتلفزيون والوسائط المتعددة. تقع بوتسدام وهي عاصمة ولاية براندنبورج على أبواب برلين.

لا يوجد في ألمانيا حتى الآن مدينة إبداعية للفيلم تابعة لليونسكو. هناك مدن تحمل هذا اللقب مثل العاصمة الإيطالية روما أو مدينة برادفورد في المملكة المتحدة، حيث يوجد أيضاً تبادل للخبرات معهما. يتعين على من يريد حمل هذا اللقب أن يكون لديه، ضمن أمور أخرى، صناعة إبداعية لها أهمية في المدينة وتلقى دعماً منها.

استوديو بابلسبيرج قائم في مدينة بوتسدام منذ عام 1912م، وهو يعتبر وفقاً للبيانات الخاصة بالأستوديو أقدم ستوديو كبير لصناعة الأفلام في العالم ويعد مهداً للسينما الألمانية. تم في هذا الاستوديو إنتاج أفلام وطنية ودولية مثل “The Reader”ً أو “Inglourious Basterds”. كان أول إنتاج الفيلم الصامت “Der Totentanz” للمخرج الدانماركي أوربان جاد في عام 1912م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *