خلف الحربي يوضح سبب توقفه عن كتابة المقالات لأكثر من عام ويتحدث عن حال الصحف (فيديو)

الرياض - عناوين

أرجع الكاتب خلف الحربي سبب توقفه عن كتابة المقالات منذ أكثر من عام ، إلى “ضغوط العمل التلفزيوني ، ولأني اقتنعت بأن صاحب بالين كذاب”، وقال ، أثناء لقاء تلفزيوني في برنامج بالمختصر المذاع على قناة mbc : “أتمنى أن أعود للكتابة بـ “عكاظ”، كل يوم أقوم الصبح وأقول برجع أكتب ،أكلم الزملاء في عكاظ وأقولهم الأسبوع الجاي أو الشهر الجاي ، أشعر بالحنين لكن أحس هذه الفترة أني غير متفرغ ذهنيا”.

ورأى الحربي أن وضع الصحف الحالي يحتاج مراجعة ، مردفا : “هناك تغيرات مهمة في إقبال القارئ على الصحف وتعاطيه مع المقال ودخول السوشيال ميديا كمنافس على الخط، فالاستقطابات التي نعيشها اليوم أو الصراعات والحملات الإعلامية الموجهة بشكل مريع ضد البلد تحتاج أنك نراجع كيف تواجه كيف تنقد ومتى”.

واعتبر أن الجو الإعلامي الحالي غير جذاب للقارئ وانحسار القراء سبب كاف للمراجعة ، وقال: “أعتقد أني أحتاج على الأقل أوقف سنة أو أكثر في حالة مراجعة، وأني أرتب أوراقي أيضا مع العمل الدرامي في نفس الوقت” ، مؤكدا أنه إذا عاد لكتابة المقال سيكون في عكاظ لأنها بيته فضلا عن علاقته الطيبة بالعاملين.

يذكر أن االحربي كان يكتب زاوية في صحيفة ” عكاظ” بعنوان “على شارعين” تناول فيها العديد من الموضوعات والقضايا بأسلوب ساخر.