سفير بريطانيا بالأمم المتحدة: “داعش” وحش صنعه فرانكنشتاين الأسد وهناك أدلة على التواطؤ بينهما

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية: سي إن إن

 قال مارك غرانت، سفير بريطانيا في الأمم المتحدة، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش” هو وحش صنعه فرانكنشتين الأسد.

وقال غرانت في مقابلة مع سي إن إن: “هناك دلائل عديدة لتواطؤ تنظيم داعش في النظام السوري.. النظام السوري كان سعيدا وهو يرى تنامي قوة داعش في سوريا وقيامها بمهاجمة المعارضة المعتدلة.”

وفيما يتعلق بإمكانية تعاون الغرب مع الرئيس السوري، بشار الأسد، قال غرانت: “لا.. في الواقع فإن الأسد هو السبب الأكبر في هذه المشكلة وبالتأكيد هو ليس الحل لهذه المشكلة.”

وحول المخاوف من عودة هؤلاء المتطرفين إلى بريطانيا، قال غرانت: “إن المملكة المتحدة قامت بالعديد من الأمور للحيلولة دون خروج أشخاص لما يقال إنه جهاد في سوريا والعراق.. المملكة المتحدة يمكنها سحب جوازات السفر واغلاق مواقع المتشددين عن الانترنت إلى جانب عملها مع الأئمة في المساجد داخل البلاد.”

يذكر أن فرانكنشتاين  ( Frankenstein)  رواية للمؤلفة البريطانية ماري شيلي صدرت سنة 1818

وتدور أحداثها حول طالب ذكي اسمه فيكتور فرانكنشتاين يكتشف في جامعة ركنسبورك الألمانية طريقة يستطيع بمقتضاها بعث الحياة في المادة. يبدأ فرانكنشتاين بخلق مخلوق هائل الحجم (وحش) ولكنه يرتكب خطأ فيكتشف أن مخلوقه غاية في القبح, وقبل أن تدب الحياة فيه ببرهة يهرب من مختبر الجامعة. يعود بعد ذلك مع صديقة هنري الذي جاء لزيارته إلى المختبر ولكنهما لا يجدا ذلك المسخ الهائل. تستمر أحداث القصة بحادثة قتل أخ فيكتور من قبل ذلك المسخ ثم بتهمة باطلة تعدم على إثرها الخادمة. فرانكنشتاين يعلم أن مسخه هو المسؤول عن هذه الأحداث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *