افتتاح أول مصرف عراقي بالمملكة

الرياض - متابعة عناوين

افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية العراقي الدكتور فؤاد حسين، الخميس (18 أبريل 2019م)، أول فرع للمصرف العراقي للتجارة في المملكة العربية السعودية بحضور أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد السعودية، وتركي المطيري وكيل محافظ مؤسسة النقد السعودية، والدكتور ماهر جوهان، وكيل وزير المالية العراقي، وفيصل الهيمص، رئيس المصرف العراقي للتجارة ورئيس مجلس الإدارة.

ويأتي ذلك تماشياً مع خطة المصرف الرامية إلى توسيع أعماله على الصعيدين الإقليمي والعالمي. وشهد مراسم حفل الافتتاح حضور مجموعة من كبار المسؤولين العراقيين والسعوديين والمستثمرين وممثلي كبرى المصارف الرائدة في المنطقة و يتخذ الفرع الجديد للمصرف العاصمة السعودية الرياض مقراً له.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية العراقي الدكتور فؤاد حسين: “يشهد اليوم حدثاً تاريخياً بالنسبة للقطاع المالي في العراق، إذ أن افتتاح أول فرع للمصرف خارج العراق يشكل خطوة كبيرة إلى الأمام تسهم في تعزيز علاقتنا مع الحكومة السعودية، ونتطلع إلى تعزيز أواصر التعاون الثنائية بين البلدين الشقيقين، خصوصاً بعد الدعم الذي توفره المملكة للجهات والمستثمرين للاستثمار في الأسواق السعودية.”

من جانبه قال رئيس المصرف العراقي للتجارة ورئيس مجلس الإدارة فيصل الهيمص:” نسطر اليوم نجاحاً جديداً في سجل إنجازات المصرف العراقي للتجارة، ونحن جميعنا كموظفين وشركاء وعملاء فخورون بهذه الخطوة الكبيرة. وعلى الصعيد الشخصي، كنت أنتظر هذه اللحظة منذ إعلاننا عن خطة التوسع، وأنا أتطلع لرؤية الفوائد الاقتصادية الكبيرة التي سيحققها الفرع الجديد في المملكة السعودية لشركائنا الاستراتيجيين والعملاء”.