في إياب أبطال أوروبا..

يونايتد في معقل برشلونة.. ويوفنتوس يستقبل أياكس

الرياض - متابعة عناوين

حالة من الترقب وسط الشارع الرياضي المحلي والعالمي لمواجهتي إياب دوري أبطال أوروبا سهرة الثلاثاء (16 ابريل 2019م).

وستجرى المواجهتين في توقيت واحد (10:00) بتوقيت مكة المكرمة، وتجمع برشلونة الإسباني، بضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي، علماً بأن مواجهة الذهاب انتهت لصالح زملاء ليونيل ميسي، بهدف نظيف.

وأما القمة الثانية، فيستقبل من خلال يوفنتوس الإيطالي، أياكس أمستردام الهولندي، علماً بأن مواجهة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي (1/1)، وبالتالي فإن هناك أفضلية نسبية إلى «السيدة العجوز» بقيادة النجم كريستيانو رونالدو.

أليجري والسؤال الصعب عن رونالدو

قال المدير الفني ليوفنتوس ماسيمليانو أليجري، إن لاعبه البرتغالي، كريستيانو رونالدو، سيكون موجودا “لحسن الحظ”، في مواجهة أياكس أمستردام، غدًا، لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأوضح أليجري، خلال المؤتمر الصحفي قبل المواجهة المرتقبة، أن رونالدو في حالة بدنية أفضل، مقارنةً بمباراة الذهاب التي سجل فيها هدفًا (1-1).

وأضاف عن نجمه “يتمتع كريستيانو بهوية استثنائية، حيث يتطور في اللحظات الحاسمة”.

وردا على سؤال بخصوص إن كان وجود رونالدو، مع فريقه السابق ريال مدريد، ليغير نتيجة إياب ثمن النهائي بين الميرينجي وأياكس، التي خسرها بطل أوروبا (4-1)، قال المدرب “ليس لدي كرة زجاجية سحرية، لكن لحسن الحظ لدينا كريستيانو”.

وأكد أليجري غياب كل من، المدافع جورجيو كيليني والمهاجم ماريو ماندزوكيتش، عن اللقاء، لكنه لم يقدم تلميحات حول من سيعوض الكرواتي.

وقال “قد يلعب غدا مويس كين أو باولو ديبالا، وربما لا يلعب أي منهما”.

واعتبر أليجري أن نتيجة الذهاب ليست مهمة، حيث قال “نتيجة مباراة الذهاب لا تغير شيئا، علينا أن نلعب بكثافة، أكبر من تلك التي لعبنا بها أمام أتلتيكو.. يجب علينا احترام أياكس والعناية بدقة التمريرات، إن فعلنا هذا، سنعبر للدور التالي، لكنها ستكون مباراة طويلة”.

وتابع “ثمة ضرورة لتفهم لحظات المباراة، لقد لعب أياكس في مدريد أفضل مما لعبوا على أرضهم.. ربما لم يكونوا قلقين، علينا غدا أن نقدم أداء جيدا، على الأصعدة البدنية والرياضية والفنية”.

فالفيردي يحشد أسلحته للشياطين

أعلن المدير الفني لبرشلونة إرنستو فالفيردي، قائمة الفريق التي ستخوض مواجهة مانشستر يونايتد، (الثلاثاء)، بإياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعاد الثنائي إيفان راكيتيتش، وسيرجي روبيرتو، للقائمة بعد حصولهما على التصريح الطبي، بينما استبعد فالفيردي موريلو، وبواتينج بقرار فني.

وجاء القائمة كالتالي:

تير شتيجن، سيلسين، سيميدو، بيكيه، راكيتيتش، بوسكيتس، كوتينيو، آرثر، سواريز، ميسي، ديمبلي، مالكوم، لينجليت، ألبا، سيرجي روبيرتو، فيدال، أومتيتي وألينيا.

وكان برشلونة قد حقق الانتصار ذهابًا بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “أولد ترافورد”.

أياكس يتوعد يوفنتوس بمصير الريال

أعرب الهولندي إيريك تن هاج المدير الفني لفريق أياكس أمستردام، عن ثقته في إمكانية تخطي يوفنتوس في اللقاء المرتقب أمام بيانكونيري في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، في تورينو.

تن هاج لم يفقد الأمل في التأهل لنصف نهائي البطولة القارية على حساب يوفنتوس، الذي تعادل معه ذهابًا 1-1، مبديًا إيمانه بإمكانية أن يحقق فريقه مفاجأة جديدة بعد الإطاحة بحامل اللقب، ريال مدريد من دور الـ 16.

وقال المدرب الهولندي، اليوم الإثنين: “أشعر بالثقة بسبب طريقة اللعب، والتدريب. نحن أقوى الآن، ونظهر هذا في كل مباراة”.

وتابع: “يوفنتوس هو المرشح خاصة بعد نتيجة أمستردام، لكن إذا لعبنا بشكل جيد يمكننا تخطي أي عقبة”.

في الوقت الذي يسعى فيه يوفنتوس لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في غضون 5 مواسم، لم يسجل أياكس اسمه في الدور نفسه منذ موسم 1996-1997 حين أخفق في بلوغ نهائي البطولة على يد الفريق الإيطالي ذاته.

سيناريو باريس أمل يونايتد

أكد المدير الفني لمانشستر يونايتد أولي جونار سولسكاير، جاهزية فريقه لخوض مواجهة برشلونة.

وكان برشلونة قد حقق الانتصار ذهابًا بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “أولد ترافورد”.

وقال سولسكاير، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “تذكر ما قدمناه ضد باريس سان جيرمان في ملعبه، سوف يُساعدنا في كامب نو، فهي مباراة لازالت حاضرة في الأذهان”.

وكان اليونايتد، قد خسر في ذهاب ثمن النهائي على أرضه بثنائية نظيفة أمام سان جيرمان، قبل أن يفوز في فرنسا 3 ـ1.

وأضاف: “الفاعلية أمام المرمى؟ هذا هو سؤال المليون دولار في كرة القدم، ولهذا السبب علينا خلق الفرص لأن لدينا أفضل المهاجمين، وعلينا أن نكون في قمة تركيزنا”.

وتابع: “تقنية الفيديو؟ هي مناقشة مستمرة، ويمكن فهم أن الحكم احتسب لنا ركلة جزاء في باريس، وحين يكون هناك خطأ بشري مثل الهدف الذي سجلوه ضدنا، وعشنا 5 ثوان غريبة، وفي النهاية قرار الحكم يتم تنفيذه”.

وعن أليكسيس سانشيز، أوضح: “بالنسبة له سيكون الأمر مميزًا لأنه يريد إثبات قدراته، وهو لاعب مهم لنا، وتعرض للإصابة وأتمنى أن يُنهي معنا الموسم بشكل جيد، وأن نصل للمربع الذهبي في البريميرليج ونصف نهائي دوري الأبطال”.

وأردف: “لدي العديد من المشاعر في كامب نو، حيث لعبت مباراة وحيدة عليه، وأحضرت ابني لمشاهدة مباراة هنا في عام 2016، والأسبوع الماضي حضرت لمشاهدة مواجهة برشلونة وأتلتيكو مدريد، وأيضًا سأتواجد في مباراة الغد”.

ونوه: “في أولد ترافورد لم تكن لدينا السيطرة أو الاستحواذ، وعلينا أن نمتلك الكرة ونفرض أسلوبنا، وإذا أعطيت ميسي أو سواريز الكرة سيخلقان الفرص، وأتمنى ألا نظهر بنفس الأداء في المباراة الماضية”.

وعن مستقبل بول بوجبا، أجاب: “كل تركيزنا الحالي منصب على أدائه معنا، فهو جيد على المستوى البدني، ولا أعتقد أن على الجماهير أن تشعر بالقلق”.

واستكمل: “تكرار ما حدث في 1999؟ في الرياضة تحصل على ما تستحقه، وأخبرني الكثير من الناس أنني كنت هنا قبل 20 عامًا، وكنت أيضًا أرتدي رقم 20، ولا أؤمن بهذه الأمور”.

وسجل سولسكاير هدفا قاتلا في شباك بايرن ميونخ، عام 1999، منح به اليونايتد الفوز 2 ـ 1، ولقب دوري الأبطال، وذلك بملعب كامب نو.

وواصل: “أسلوب برشلونة هو الحمض النووي للاعبين، الذين يريدون السيطرة على المباراة، ولا أعتقد أنهم سيسمحون لنا بالعديد من الهجمات العكسية، ولهذا السبب نريد الاستفادة بشكل جيد من امتلاك الكرة، وأن نستخدم كل الأسلحة”.

وتابع: “لكن برشلونة يملك لينجليت وبيكيه، حيث يخرجان في الكثير من الكرات الهوائية ويجب أن نكون واقعيين”.

وأوضح: “من المهم أن نسجل، وهنا تبرز أهمية لينجارد ومارسيال لأننا نحتاج إلى التسجيل، ومن سيشاركون في المباراة غدًا عليهم الظهور بأداء جيد”.

واختتم: “5 من لاعبينا حصلوا على الراحة، ولاعبونا يتمتعون بلياقة بدنية ويمكننا لعب مباراتين في غضون أيام قليلة، وسنلعب في كامب نو، وهي مباراة يريد الجميع المشاركة فيها”.

من جانبه قال البرتغالي ديوجو دالوت، لاعب مانشستر يونايتد: “سنبحث عن هدف مُبكر يفتح المباراة”.

وأضاف: نفكر في الفوز، وهو أمر ليس مستحيلا”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *