الثلاثاء - 15 شوّال 1440 هـ - 18 يونيو 2019 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

اختار الفريق أول عبدالفتاح البرهان خلفا له

تطور درامي في السودان.. بن عوف يتنازل عن رئاسة المجلس الانتقالي

نشر في: الجمعة 12 أبريل 2019 | 07:04 م
لا توجد تعليقات
الخرطوم -عناوين

أعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق أول عوض بن عوف تنحيه عن منصبه هو ونائبه كمال عبد المعروف، وذلك بعد يوم واحد من توليه رئاسة المجلس، وعزله الرئيس عمر البشير. وقال بن عوف ، مساء الجمعة (12 أبريل 2019) ، إنه اختار الفريق الأول عبدالفتاح البرهان رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي.

وقال الفريق أول عوض بن عوف بن بيان موجه للأمة: “أعلن تنازلي عن منصبي وتعيين المفتش العام للجيش الفريق عبد الفتاح البرهان رئيسا للمجلس العسكري”.

كما أعلن عن تنحي رئيس هيئة الأركان كمال عبد المعروف عن منصبه نائبا لرئيس المجلس، مؤكدا “حرص القوات المسلحة على تماسك المنظومة الأمنية في البلاد”.

يأتي ذلك في وقت يحتشد مئات الآلاف من المتظاهرين في الشوارع المحيطة بمقر القوات المسلحة وسط الخرطوم، في تحد واضح لقرارات المجلس الانتقالي بفرض حالة الطوارئ، وحظر التجول من الساعة العاشرة مساء إلى الرابعة صباحا.

والفريق عبدالفتاح البرهان هو قائد القوات البرية السابق والمشرف على القوات السودانية في اليمن. وأمضى البرهان ، وهو المفتش العام للقوات المسلحة السودانية، أكثر حياته مؤخرا متنقلا ما بين اليمن والإمارات، وهو من ألقى بيان عزل الرئيس المخلوع عمر البشير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *