تراجع في عدد الجرائم بنسبة 3.4 ٪ مقارنة بالعام السابق في ألمانيا

تراجع في عدد الجرائم بنسبة 3.4 ٪ مقارنة بالعام السابق في ألمانيا

وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر ورئيس مؤتمر وزراء داخلية الولايات الألمانية ووزير داخلية ولاية شليسفيج هولشتاين هانز يواخيم جروت قاموا اليوم (11 إبريل 2019م) معاً في برلين بعرض إحصاءات الجريمة لعام 2018م. قام رئيس مكتب الشرطة الجنائية الألمانية هولجر مونش بعرض النتائج الأولية لاستطلاع الرأي حول الوقوع ضحية لجريمة لعام 2017م.

كشفت الشرطة في عام 2018م عن 555.520 جريمة. باستبعاد الانتهاكات المحضة لقانون الأجانب، تم تسجيل عدد 457,382,5 جريمة جنائية، بانخفاض قدره 3.4٪ مقارنة بعدد 136, 582, 5 جريمة جنائية في العام السابق.

صرَّح وزير الداخلية الألمانية هورست زيهوفر في هذا الصدد بما يلي: “إن حجم الجريمة في ألمانيا في تراجع مستمر. للمرة الثانية على التوالي ينخفض عدد الجرائم المرتكبة في ألمانيا. إن أجهزة الأمن الاتحادية وأجهزة الأمن في الولايات الألمانية تؤدي عملها بشكل ممتاز في مكافحة الجريمة. ارتفع حجم الكشف عن الجرائم بنسبة 56.5% ليحقق رقماً قياسياً جديداً. غير أن هذا التطور السار لا ينعكس حتى الآن بشكل كامل على إحساس المواطنين بالأمان، كما يتضح من نتائج استطلاع لرأي السكان بشأن تصورهم عن الجريمة، وعما يسمى “مسح لعدد ضحايا الجرائم لاستطلاع الرأي حول الوقوع ضحية لجريمة: جرائم أقل وشعور أعلى بالأمن بين السكان: هذا لا يمكن أن ينجح إلا إذا استمرينا في تحسين تجهيزات السلطات الأمنية من حيث الأفراد والمعدات.”