برشلونة ضيفاً ثقيلاً على يونايتد.. وأياكس يستقبل يوفنتوس

الرياض - متابعة عناوين

تتجه الأنظار سهرة الأربعاء (العاشر من أبريل 2019م)، صوب ملعب أولدترافورد، والمسمى بمسرح الأحلام، وملعب يوهان كرويف أرينا.

وسيكون عشاق الكرة الإسبانية والإنجليزية على موعد مع القمة الكروية التي تجمع برشلونة بمستضيفه مانشستر يونايتد على مسرح الأحلام، عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

قمة أخرى تنطلق صافرتها في ذات التوقيت، وتجمع متصدر الدوري الإيطالي «يوفنتوس»، بمستضيفه أياكس أمستردام، على ملعب يوهان كرويف أرينا.

ثأر برشلونة يتصدر

سلطت الصحف الإسبانية الصادرة الأربعاء، الضوء على المواجهة المرتقبة بين برشلونة ومانشستر يونايتد، في إطار منافسات ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وعنونت صحيفة “ماركا”: “مسرح الأحلام”.

وأضافت: “برشلونة يُعوّل على ميسي من أجل تخطي ربع نهائي دوري الأبطال بعد 3 سنوات من المُعاناة”.

وخرجت صحيفة “موندو ديبورتيفو” بعنوان: “بارسا الأحلام”.

وأضافت: “أولد ترافورد سيشهد تحديًا للبلوجرانا، من أجل تجاوز عقبة ربع النهائي، وبالتالي البحث عن اللقب السادس”.

وتابعت: “ميسي الذي يمر بأفضل لحظاته جاهز للقمة”.

وعلى الصفحة الرئيسية لصحيفة “سبورت” جاء عنوان: “انتظرنا عامًا كاملًا من أجل هذا اليوم”.

وأضافت: “برشلونة يريد أن يثأر من خروجه المفاجئ الموسم الماضي ضد روما، ليصل إلى نصف النهائي”.

وتابعت: “ميسي سيتقدم تشكيلة برشلونة، وديمبيلي سيتواجد على مقاعد البدلاء بعد تلقيه التصريح الطبي، ومانشستر يونايتد يثق كثيرًا في قوة لاعبيه البدنية”.

مشاركة رونالدو

كشف المدير الفني ليوفنتوس ماسيميليانو أليجري، الموقف النهائي لكريستيانو رونالدو، هداف الفريق، من المشاركة أساسيًا أمام أياكس، بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال أليجري خلال المؤتمر الصحفي لمباراة أياكس: “كريستيانو تدرب بشكل جيد، وسيبدأ مباراة الغد. بينما واحد من خضيرة أو بنتانكور سيبدأ في خط الوسط”.

وأضاف “أياكس فريق قوي، لقد أقصوا ريال مدريد ولعبوا على قدم المساواة أمام بايرن ميونخ، إنها مباراة مهمة، ستكون مفتوحة من الطرفين وعلينا أن نركز بشكل جيد”.

وتابع “أياكس يلعب بطريقة مختلفة عن أتلتيكو مدريد، ستكون مباراة بدنية كبيرة، نحن بحاجة إلى تسجيل هدف خارج الأرض. استعدينا لمباراة أياكس بالتركيز على نقاط القوة بالمنافس، سيتعين علينا الذهاب إلى مرماهم كثيرًا”.

وتطرق أليجري للحديث حول حالة لاعبيه، وصرح “روجاني واحد من أفضل المدافعين الشباب في إيطاليا وأوروبا، إيمري تشان في حالة جيدة وأتمنى أن يتواجد معنا في لقاء العودة”.

وأردف “أما ديبالا فتدرب معنا جيدًا هذا الصباح، ومستواه العقلي ينمو بشكل كبير، عندما يكون في شكل جيد يصبح من أفضل اللاعبين في يوفنتوس والعالم”.

وواصل مدرب يوفنتوس “دوجلاس كوستا تعافى، إنه لاعب يمكنه أن يصنع تأثيرًا كبيرًا في المباراتين، أنا محبط لاستمرار غياب كوادرادو”.

وختم: “بيرنارديسكي لعب جيدًا يوم السبت، إنه يحتاج لأن يحافظ على عقله، وأن يصبح أكثر حسمًا”.