ضمن مبادرة «نقوش الشرقية»

تدشين أول حديقة للفنون بالمملكة

الخبر - متابعة عناوين

دشنت حرم أمير المنطقة الشرقية، رئيسة مجلس أمناء مجلس المسؤولية الاجتماعية الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي، في الخبر، أول حديقة للفنون في المملكة وثالث سمبوزيوم للنحت في المنطقة الشرقية.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة «نقوش الشرقية»، التي أطلقت العام 2015 في اثنينية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز الرئيس الفخري لمجلس المسؤولية الاجتماعية.

وشارك في السمبوزيوم أبرز فناني النحت السعوديين، متجمعين في الركن المخصص للأعمال الفنية النحتية والتي جهزت لهم بكل الأدوات والإمكانيات، وذلك لتصميم وتنفيذ مجسمات جمالية، ولعرض أعمالهم الفنية والمنحوتات، وتميزت الانطلاقة بحضور عدد من الشخصيات المهمة، ومن مجتمع قطاع الأعمال، حيث أبدوا إعجابهم بما شاهدوه من دقة وإتقان للأعمال الفنية التشكيلية والمجسمات والمنحوتات.

وأعربت رئيسة مجلس الأمناء الأميرة عبير بنت فيصل، عن شكرها لكل من شارك في تجهيز الحديقة وكل من حضر ليشارك في هذا اليوم التاريخي لأول حديقة فنون في المملكة، مضيفة: “مباركة خادم الحرمين الشريفين للمبادرة يحتم علينا العمل بكل جهد لتكون المبادرة نموذج يحتذى به ليعكس طابع الشارع الشرقي وثقافته للمواطن والمقيم والزائر”.

يذكر أن مبادرة “نقوش الشرقية” هي إحدى مبادرات مجلس المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، وتعود فكرتها لسمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي، والتي جاءت برعاية كريمة من صاحب السمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وذلك من باب الارتقاء بمفهوم المسؤولية الاجتماعية إلى مرتبة أوسع لتخاطب الناس وتحاكي اهتماماتهم لتصبح منطقتنا جاذبة وإرثا عريقا للأجيال القادمة، ولتنقش هوية في ذاكرة أهالي وسائحي وزوار المنطقة الشرقية.

وتسعى مبادرة “نقوش الشرقية” إلى رفع وعي المجتمع بالبيئة والثقافة والجمال، وإعداد منظومة متكاملة تؤصل هوية المناطق، وتحافظ على ثقافتها؛ ليصبح لكل محافظة هويتها المميزة، بالإضافة إلى تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية في المحافظة على التراث المحلي.

من ناحية أخرى، دشنت الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي، في شيراتون الدمام، فرع الأسر الرائدة “المنتجة” لجمعية البر بالمنطقة الشرقية، بحضور العديد من المشاركات وسيدات أعمال المنطقة الشرقية، وذلك بعد أن خصصت الجمعية نشاط الأسر المنتجة كفرع للجمعية تدار من خلاله الأسر الرائدة “المنتجة” في كافة المدن والقرى التابعة لنطاق جمعية البر بالمنطقة الشرقية. وقالت الأميرة عبير بنت فيصل خلال اللقاء أن جمعية البر بالمنطقة الشرقية تشهد قفزات سريعة نراها كل عام، مشيرة أن الفروع التي افتتحتها الجمعية هذا العام سنجد أثرها بلا شك العام القادم، مضيفة أنا على ثقة بقيادة هذه الجمعية وأن جمعية البر بالمنطقة الشرقية من أعرق الجمعيات التي يمتد تأثيرها إلى جميع أنحاء المجتمع شاكره أمين عام الجمعية وأعضاء مجلس إدارتها وعضوات وكافلات البر ممن حضرن اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *