دوري الأبطال يهدد يونايتد.. وكوتينيو يحذر من الثنائي

الرياض - متابعة عناوين

كشف تقرير صحفي بريطاني، الأحد (السابع من أبريل 2019م)، أن الميركاتو الصيفي لمانشستر يونايتد، بات في خطر بسبب بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأشارت صحيفة «تايمز» البريطانية، إلى أن مانشستر يونايتد مهدد بخسارة خدمات كل من لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا، والحارس الإسباني ديفيد دي خيا، إذا فشل الشياطين الحمر في التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا المقبلة.

وأوضحت أن عدم احتلال اليونايتد لأحد المراكز الأربعة الأولى في البريميرليج هذا الموسم، سيدفع بوجبا ودي خيا للبحث عن نادٍ جديد في الصيف المقبل.

ويسعى اليونايتد لتجديد عقد بوجبا لمنعه من الانتقال إلى ريال مدريد، لكن اللاعب الفرنسي طلب راتبًا ضخمًا يتخطى الـ450 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

وعلى شاكلة بوجبا، فإن دي خيا يطلب راتبًا يتخطى الـ350 ألف إسترليني أسبوعيًا، لتجديد عقده الذي سينتهي في الموسم المقبل.

يذكر أن مانشستر يونايتد يحتل حاليًا المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 61 نقطة، وبفارق نقطتين عن آرسنال صاحب المركز الرابع.

في منحى آخر، أكد البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب برشلونة، صعوبة مواجهة مانشستر يونايتد، المقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل (العاشر من أبريل 2019م)، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال كوتينيو، خلال تصريحاته لصحيفة “ميرور” البريطانية: “من المُعقد أن تصف ما يجب عليك فعله للفوز على فريق مثل مانشستر يونايتد، فهم يملكون حارس مرمى رائعًا ولاعبين مميزين في الهجوم”.

وأضاف: “بوجبا ولوكاكو قادران على إيذاء أي دفاع، بوجبا بشكل خاص لاعب رائع، ويجب أن نكون حذرين للغاية لإيقافه لأنه قادر على صنع الكثير من المشاكل لنا”.

وتابع: “سعيد من أجل ظهور ليفربول بصورة جيدة هذا العام، وإذا كانت القرعة مختلفة، كنت سأتمنى مواجهتهم في نهائي دوري الأبطال”.

واختتم: “كلوب مدرب رائع، وكان الأمر مسألة وقت فقط، ليظهر الفريق بهذا الأداء الذي يقدمه حاليًا، ويعيشون موسما لا يُصدق، لكننا نحن كذلك أيضًا، وتركيزي أولا على برشلونة”.

يُذكر أن قرعة ربع النهائي أوقعت ليفربول في طريق بورتو، والفائز سيواجه المتأهل بين برشلونة ومانشستر يونايتد في نصف النهائي.