ملتقى المرأة السعودية يوضح حقيقة تكريم سمية الخشاب

الرياض - متابعة عناوين

أوضحت اللجنة المنظمة لملتقى المرأة السعودية الثالث، الأحد (السابع من أبريل 2019م)، أن ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول تكريم الفنانة المصرية سمية الخشاب غير دقيق.

وأكدت في بيان لها أن مشاركة الخشاب جاءت بناء على خطاب تلقيته اللجنة من جمعية «مصريون في حب الخليج» يطلب مشاركتها خصوصاً أنها تشغل منصب رئيسة جمعية الثقافة والفن في الجمعية على تتمثل مشاركتها في كلمة للتعبير عن مكانة المرأة السعودية التي وصلت إليها خارج المملكة من خلال منظور عيون خارجية.

وبينت اللجنة أنه من منطلق التبادل الثقافي والتعاون بين البلدين الشقيقين المملكة ومصر فقد جاءت مشاركة الخشاب في كلمة عبرت فيها عن تقديرها واعتزازها بما وصلت إليه المرأة السعودية من تمكين في العمل وفي شتى مناحي الحياة ومن مكانة عالية تستحقها، وأضافت اللجنة بأن التكريم اقتصر على ثمان سيدات سعوديات تميزن في مجالات علمية وعملية، وهن:

صاحبة السمو الملكي هيفاء الفيصل تقديراً لجهودها في العمل التطوعي، الإعلامية ساره دندراوي، الفنانة هدى العمر ، الشاعرة فاطمة القرني، الناقدة الأدبية لمياء باعشن، الصحفية أمجاد محمود رضا، الأستاذة نورة المبارك في مجال القيادة الإدارية، والموسيقية إيمان قستي.

واختتمت اللجنة بيانها بالتأكيد على التكريم كان مخصصاً للمرأة السعودية فقط ، بينما تم توزيع الدروع التذكارية للمشاركين ومن ضمنهم الخشاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *