رونالدو وراموس يكشفان أسرار زيدان.. وعودة زيزو تمنح الريال صفقة قديمة

الرياض - متابعة عناوين

كشف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس، أسباب نجاح مدربه السابق زين الدين زيدان مع فريق ريال مدريد، وتحقيقه العديد من الإنجازات الاستثنائية رغم حداثته في عالم التدريب.

وكان رونالدو قد رحل عن ريال مدريد، بنهاية الموسم الماضي، كما رحل زيدان عن النادي الإسباني في الوقت نفسه، بعدما قاده لتحقيق لقب دوري الأبطال في 3 مواسم متتالية، قبل أن يعود بعد 9 أشهر فقط، في ولاية ثانية، لكن بدون “صاروخ ماديرا” الذي يتألق مع يوفنتوس.

وقال رونالدو، خلال فيلم وثائقي نشرت شبكة “RMC” الفرنسية جزءًا منه: “أرى أن زيدان أدار المجموعة بذكاء، رغم عدم سهولة الأمر، لأن كل اللاعبين يريدون اللعب والمشاركة كثيرًا؛ لذلك فقد قام زيدان بعمل ذكي، واهتم بالجميع، وكان ذلك مفيدًا”.

وفي السياق نفسه، تحدث قائد «الميرنجي» سيرجيو راموس، عن مديره الفني فقال: “ما فعله زيدان كلاعب يفعله كمدرب، فقد وجد طريقة لتجسيد موهبته وذكائه الذي تمتع به كلاعب، في إدارة غرفة خلع الملابس”.

وأضاف: “زيدان قام بعمل فريد من نوعه، والنتائج التي حققها لم تكن بمحض الصدفة، فهو جديد على عالم التدريب، لكنه عرف كيف يتأقلم بشكل جيد”.

في كشف تقرير صحفي إسباني، الثلاثاء (الثاني من أبريل 2019م)، عن المكسب الأول الذي حققه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بعد العودة إلى قيادة ريال مدريد.

ووفقًا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإنه رغم عدم فتح باب الانتقالات الصيفية حتى الآن، إلا أن ريال مدريد حصل على أول توقيع في الموسم الحالي عقب قدوم زيدان.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأداء المميز الذي قدمه إيسكو خلال أول مباراتين بولاية زيدان الثانية ضد سيلتا فيجو وهويسكا، جعله يظهر وكأنه صفقة جديدة للميرنجي.

ونجح اللاعب الإسباني في تسجيل هدفين، رغم أنه مر بموسم صعب على مقاعد بدلاء ريال مدريد إثر تعرضه للتهميش من قبل الأرجنتيني سانتياجو سولاري، المدرب السابق، سواء بسبب الإصابة أو بقرار فني.

وأوضحت أن عددًا محدودًا من الجماهير فقط من توقع رؤية هذه النسخة المميزة من إيسكو  بالموسم الحالي، ولكن عودة زيدان أزالت الغبار عن موهبته، وجعلته يظهر وكأنه شخص جديد في صفوف الميرنجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *