الثلاثاء - 15 شوّال 1440 هـ - 18 يونيو 2019 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

أمير الرياض يسلّم مفاتيح وحدات الإسكان التنموي لـ 200 أسرة

نشر في: الإثنين 25 مارس 2019 | 11:03 ص
لا توجد تعليقات
الرياض-متابعة عناوين

سلّم أمير منطقة الرياض رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، في قصر الحكم، الاثنين (25 مارس 2019م)، مفاتيح وحدات الإسكان التنموي لأكثر من 200 أسرة مستحقة بالرياض، بحضور نائب أمير المنطقة الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، ووزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل.

وأكد أمير العاصمة، الاهتمام والحرص والمتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ بدعم المجالات التي تهدف إلى تلمس احتياجات المواطنين والمواطنات والعمل على تلبيتها, منوهاً بالدور الذي تقوم به وزارة الإسكان في هذا الجانب، ممثلة بالإسكان التنموي.

وقال: ” نحن سعداء هذا اليوم لنلتقي بهذه الوجوه النيرة التي تشع أملاً لحياة جديدة ومكتسبات جديدة وعطاء جديد في عهد الخير والبركة والسعادة في عهد الملك سلمان, وولي عهده الأمين, متمنياً للجميع سكناً مريحاً وأن هذه الخطوات هي خطوات تهدف إلى رقي إعزاز المواطن وجعله يعيش في كرامة في مسكنه وفي معيشته.

وأضاف: “نحن جميعاً في هذا الموقع ومواقع أخرى متعددة من المملكة العربية السعودية نؤدي دوراً مهماً في هذا الوطن وأبناء وبنات الوطن فأنتم تؤسسون لأسر تستطيع أن تعمل لخدمة وطننا العزيز في كل أموره, متمنياً للجميع السعادة والراحة في مسكنهم, وأن يكون الوطن عزيزاً دئماً بأبنائه وبناته.

وقدم أمير منطقة الرياض باسمه واسم نائبه التحية والتقدير للجميع, متمنياً لهم حياة كريمة وسعيدة وأسرة ناجحة.

بدوره أشار وزير الإسكان، إلى أن الفضل بعد الله، يعود إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- , مبينا أنه تم ولله الحمد خلال الثلاثة أشهر الأولى من هذا العام تسليم وحدات إسكان تنموي للعديد من الأسر في ثمان مناطق مختلفة بالمملكة، مشدداً على أن وزارة الإسكان ماضية بالعمل لسرعة تلبية احتياج المزيد من الأسر في جميع مدن ومحافظات المملكة.

وعبر الوزير الحقيل، عن شكره وتقديره لأمير منطقة الرياض ونائبه على دعمه ومساندته لجميع برامج ومبادرات وزارة الإسكان، وتذليل جميع المعوقات التي تواجهها، مشيداً في الوقت ذاته بالدور الذي تقوم به الجمعيات الأهلية عبر شراكتها مع الإسكان التنموي، من المساهمة بتسليم المساكن، ومن دور بارز لضمان سرعة وصول الدعم الحكومي للأسر المستحقة.

وشهدت المناسبة إضافة إلى تسليم الوحدات، تكريم الجمعيات المساهمة بتسليم المساكن وهي: جمعية بنيان، وجمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم، وجمعية الإعاقة الحركية، وجمعية النهضة النسائية، والجمعية السعودية لمرضى الفصام، وجمعية البر الخيرية بالرياض.

يذكر أن الإسكان التنموي أحد مبادرات برنامج الإسكان ضمن رؤية المملكة 2030، ويهدف لتلبية احتياج الأسر الأشد حاجـة فــي المجتمــع من المساكن وتمكيـنهم من تملـك المسكن المناسب أو الانتفــاع به وفق احتياجاتهـم. ويوفر الإسكان التنموي الوحدات السكنية إما من خلال الشراء من الوحدات المعروضة بالسوق أو من خلال التشييد والبناء أو من خلال الوحدات السكنية للوزارة والمتوفرة في مناطق المملكة. ولضمان سرعة تلبية احتياج الأسر الأشد حاجة، فقد تم إبرام اتفاقيات شراكة مع أكثر من 200 جمعية أهلية منتشرة في جميع مدن ومحافظات المملكة، لتتولى مهام التواصل وزيارة الأسر ومساعدتها بتحديد المسكن المناسب ومتابعة التسليم وإدارة وتشغيل الوحدات السكنية.

حضر الحفل معالي وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور فيصل بن عبدالعزيز السديري وعدد من مسؤولي الإمارة ووزارة الإسكان، وأعضاء مجالس إدارة الجمعيات الشريكة للإسكان التنموي والمساهمة بتسليم الوحدات السكنية بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *