اطلع على تقرير مكافحة المخدرات.. واستقبل الطلاب المتميزين

أمير الشرقية يشهد توقيع 5 اتفاقيات لحفظ النعمة من الهدر

الدمام - متابعة عناوين

بارك أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، الأحد (24 مارس 2019م)، تحالف حفظ النعمة بالمنطقة الشرقية الذي أطلقته الجمعية الخيرية للطعام (إطعام) بالشراكة مع عدد من شركات القطاع الخاص بهدف التحالف لحفظ النعمة من الهدر، وبقيمة إجمالية تجاوزت 6 مليون ريال.

ورعى أمير الشرقية، في مكتبه، بديوان الإمارة، توقيع اتفاقيات الشراكة بين الجمعية الخيرية للطعام وشركاء الجمعية في حفظ الطعام، بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية إطعام عبداللطيف بن عبدالله الراجحي، ورؤساء وممثلي الشركات الخمسة المساهمة في حفظ النعمة.

ويتضمن تحالف حفظ النعمة إبرام خمسة شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص لرعاية الأعمال التشغيلية لحفظ الطعام وتشمل رعاية قطاع التعبئة والتغليف، وقطاع النقل والتوزيع، ورعاية 1,500,000 عبوة فاخرة لحفظ الطعام، ورعاية 36 وظيفة للسعوديين والسعوديات، بالإضافة الى رعاية 5000 ساعة تطوعية في مجال توزيع الأطعمة للمستفيدين.

ويتكون تحالف حفظ النعمة بالمنطقة الشرقية من ستة شركاء وهم الجمعية الخيرية للطعام (إطعام)، ومصرف الراجحي، وشركة العثمان للإنتاج والتصنيع الزراعي (ندى)، والشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم)، وشركة تمرس للمقاولات، وشركة الخدمات البحرية العالمية (جلوب).

من جهته، قدم عبداللطيف بن عبدالله الراجحي رئيس مجلس ادارة الجمعية الخيرية للطعام ( إطعام ) شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية على رعايته ومباركته للشراكات المتنوعة التي أبرمتها الجمعية مع شركاء حفظ النعمة ، مثمناً لسمو أمير المنطقة الشرقية رعايته الدائمة للجمعية ومشاريعها وخطاها المتواصلة في سبيل حفظ النعمة من الهدر .

وفي سياق متصل، اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على التقرير السنوي للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية، وذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بديوان الإمارة اليوم الأحد لمدير عام المكافحة بالمنطقة العميد أيمن بن عبدالله العزاوي ومدراء فروع المنطقة.

وأثني سموه على الجهود الميدانية والتوعوية التي يقوم بها كافة أفراد المكافحة بالمنطقة، مؤكداً سموه على أهمية مواصلة الجهود والارتقاء بجودة العمل، متمنياً للجميع التوفيق لخدمة الدين والوطن.

من جهته، قدم العميد العزاوي شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على حرصه واهتمامه ومتابعته المستمرة لكافة الجهود التي يقوم بها أفراد المكافحة في كافة محافظات المنطقة.

من جهة أخرى، استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأحد، مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشيخ عمر الدويش ورئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشيخ علي القرني وأعضاء مجلس الإدارة الذي تم تشكيله مؤخراً بتوجيه من معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ.

وبارك سموه لأعضاء المجلس الجديد ما كلفوا به خدمة لدينهم ووطنهم ، وحث سموه الجميع على العنايةِ بالقرآن الكريم وتلاوته وتدبره, ودعاهم إلى تشجيعِ الأبناء والبنات على الالتحاق بحلق الجمعية َّومدارِسها ، وعلى مواكبة التقدم التقني واستثماره لإيصال برامج الجمعية وأهدافها لكافة شرائح المجتمع، متمنياً سموه لأعضاء المجلس التوفيق والسداد.

من جهته، قدم مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ عمر الدويش شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه المستمر ومؤازرته لكافة برامج وأنشطة الجمعية.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف اليوم في مكتبه بديوان الإمارة اليوم الأحد طلاب وطالبات التعليم بالمنطقة الشرقية الحاصلين على جائزة وزارة التعليم للأداء المتميز 16 شخص والموهوبين والموهوبات الحاصلين على مراكز متقدمة في التصفيات النهائية لأولمبياد تصفيات النهائية لأولمبياد إبداع 2019 على مستوى المملكة وعددهم 29 شخص.

وبارك الأمير سعود بن نايف، للطلاب والطالبات حصولهم على هذا الإنجاز المشرف ، مؤكداً يحفظه الله على أهمية الجد والاجتهاد والعمل بهمة عالية للحصول على المراكز المتقدمة والمساهمة في النهضة التنموية التي تعيشها بلادنا في ظل قيادتها الحكيمة.

وشكر لكل معلم ومعلمة ساهموا في إيجاد في هذا الجيل المتفوق ، والشكر كذلك للآباء والأمهات الذين حافظوا على هذا النشء ، متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح .

فيما أوضح مدير عام إدارة التعليم في المنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان بأن ما حققه الطلاب والطالبات من سبق وتميز إنما هو بفضل الله ثم بفضل دعم سمو أمير المنطقة الشرقية اللامحدود، وبفضل جهود حثيثة بذلها ويبذلها معلمونا الأفاضل معلموا الأجيال وبُناة الأمجاد.

وأضاف الدكتور الشلعان بأن طلاب في المنطقة الشرقية حصلوا على مراكز متقدمة في التصفيات النهائية لأولمبياد إبداع العلمي 2019 منهم 10 طلاب و 19 طالبة وقد حصلوا على جوائز خاصة محلية ودولية وسيمثلون المملكة في أنتل آيسف معتلين منصات التتويج العالمية بالعلَم السعودي بمشيئة الله، كما حصل 9 من منسوبينا على جائزة التعليم للتميز في كافة الفئات من الطلاب والمعلمين والمشرفين وقادة المدارس ، كما حصلت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية على المركز الثاني في جائزة التعليم للتميز في مرحلة الإدارة المبادرة ونتطلع إلى بقية المراحل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *