بإعلان مشاريع الرياض.. المسرح والسينما بعيون البازعي (فيديو)

الرياض - متابعة عناوين

تحدث الكاتب والمثقف والمستشار الإعلامي سلطان البازعي، خلال استضافته في نشرة الرابعة على قناة (العربية)، الخميس (21 مارس 2019م)، عن انتعاش الفنون المسرحية والسينمائية، بعد إعلان مشاريع الرياض الضخمة.

وقال تعليقاً على العناصر الثقافية في مشاريع الرياض الكبرى، إن الانعكاس الأول على الحركة الفنية السعودية ستؤثر بأن الفنانين السعوديين سيعملون جنباً إلى جنب مع فنانين عالميين في التنافس لاحتلال مواقع بالمدينة، بجانب رفع الحس الجمالي لدى المواطنين عامة، مضيفاً وجود قِطع فنية مميزة أمامهم في كل مكان لا شك أنها تُحدث أثر إيجابي على النفسيات، فعلاقة الإنسان بمدينته والمرافق التي حوله سترتفع إلى مستوى التعامل الحضاري مع هذه المرافق والآخرين”.

وتابع: “وجود الفن في حياتنا لا شك أنه يؤثر بشكل إيجابي كبير جداً على كل عناصر الحياة، متوقعاً ظهور مواهب جديدة من خلال ارتباط الناس بهذه الفنون”.

ورد على سؤال مذيع قناة العربية خالد مدخلي، والذي مفاده: «ما المطلوب لتنفيذ هذه المشاريع وضمان عدم تعثر أياً منها؟»، قال البازعي «: إننا محظوظين بوجود قيادة حازمة قررت تنفيذ هذه المشاريع في أصعب مكان، ومضى قائلاً إن تنفذ هذه المشاريع النوعية الضخمة في منطقة مثل الرياض بحجم مساحتها وعدد سكانها، في مساحة شاسعة هي مساحة دول، فيها تحديات كثيرة، فبداية هذه المشروعات النوعية بالعاصمة يعني قبول التحدي الضخم في أصعب المواقع، حتى يكون تطبيقها في مدن أخرى بسلاسة أكثر».

وأضاف سلطان البازعي: «هذه المشاريع تأتي تحت إشراف هيئة المشاريع الكبري برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ما يعني أن هناك جدية بحيث لا تترك مجال بأن تدخل هذه المشاريع في دهاليز البيروقراطية المعتادة».