ضمن التعاون المشترك في تمويل المشاريع النفطية

البحرين: الهيئة الوطنية للنفط والغاز توقع اتفاقية تمويل مع الصندوق السعودي للتنمية (فيديو وصور)

المنامة - عناوين

رعى الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة ، وزير النفط بمملكة البحرين ، حفل توقيع اتفاقية تمويل صادرات سعودية المنشأ لصالح الشركة القابضة للنفط والغاز ، والذي أقيم الأربعاء (20 مارس 2019) بفندق الفورسيزن البحرين ؛ وذلك لتمويل مشاريع قطاع النفط والغاز في البحرين بقيمة 300 مليون دولار أمريكي.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار العمل المشترك بين حكومة مملكة البحرين والصندوق السعودي للتنمية. وقّع اتفاقية التمويل الدكتور ظافر الجلاهمة ، الرئيس التنفيذي بالإنابة للشركة القابضة للنفط والغاز ، ووقعها عن جانب الصندوق السعودي للتنمية الدكتور خالد بن سليمان الخصيري ، نائب الرئيس والعضو المنتدب ، بحضور سفير مملكة البحرين في المملكة العربية السعودية الشيخ حمود بن عبدالله ال خليفة، وسفير المملكة العربية السعودية في مملكة البحرين، الدكتور عبدالله بن عبدالملك ال الشيخ،ونائب رئيس اللجنة الوطنية الصناعية بإتحاد مجلس الغرف السعودي الدكتور عبدالرحمن العبيد إضافة إلى عدد من المسؤولين في الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركة القابضة للنفط والغاز والصندوق السعودي للتنمية.

وقد أشاد معالي الوزير بالدور الحيوي الذي يقوم به الصندوق السعودي للتنمية في المساهمة في تمويل مختلف المشاريع الإنمائية ذات الاولويةللحكومة البحرينية،مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تهدف الى تمويل إحتياجات الشركة القابضة للنفط والغاز من منتجات الصناعات التحويلية في قطاع النفط والغاز في المملكة العربية السعودية والتي من شأنها العمل على تطوير القطاع النفطي في مملكة البحرين. متمنيا كل التوفيق والنجاح لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الاتفاقية وترجمة هذه الاهداف الى العديد من المشاريع النفطية المستقبلية التي تساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني في مملكة البحرين.

كما أشار معالي الوزير إلى أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركات المنضوية تحت مظلتها تسعى دائماً الى تحقيق الانجازات والطموحات العالية لتطوير صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات، موضحاً أن الفترة الماضية شهدت جهوداً حثيثة ومبادرات متعددة قامت بها الشركات النفطية التابعة للهيئة أثمرت عن إنشاء العديد من المشاريع النفطية والتي من ضمنها مشروع تحديث مصفاة البحرين الذي يعد من أكبر المشاريع النفطيةبسعة تقدر بـ358 ألف برميل بقيمة إجمالية تبلغ 6 مليار دولار امريكي.

من جانبه أكد نائب الرئيس والعضو المنتدب متانة العلاقات بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين مشيداً بالعلاقات القوية بين الصندوق السعودي للتنمية ومملكة البحرين في المجالين التنموي والتجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *