“الأرصاد”: تقلبات جوية على عدد من مناطق المملكة.. الثلاثاء

الرياض - عناوين

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة -في تقريرها عن طقس غدٍ الثلاثاء – استمرار تأثير العوالق الترابية والأتربة المثارة التي تحد مدى الرؤية الأفقية على عدة مناطق بالمملكة.

وذكرت الهيئة -عبر موقعها الإلكتروني- إن الحالة المُناخية السابقة تؤث(19 مارس 2019) ر في منطقة نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية، ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، حتى الأجزاء الغربية من منطقة الرياض.

وأشارت إلى أن السماء ستكون غائمة جزئيًّا، تتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات جازان، وعسير، والباحة، حتى مرتفعات مكة المكرمة ، موضحة أنه تُسجل جازان أعلى درجة حرارة تصل إلى 33 درجة، فيما ستكون أدنى درجة حرارة من نصيب طريف بـ6 درجات.

وعن حالة البحر الأحمر، أكدت هيئة الأرصاد أن رياحه السطحية ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 18-42 كم/ساعة على الجزء الجنوبي ، مبينة أن: ارتفاع الموج يكون من متر إلى مترين، وحالة البحر من متوسط الموج إلى مائج.

أما الخليج العربي، فقالت هيئة الأرصاد إن حركة رياحه السطحية «ستكون شمالية غربية بسرعة 18-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر من متوسط الموج إلى مائج».