الاثنين - 18 رجب 1440 هـ - 25 مارس 2019 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

الريال يضحي بلاعبه الأغلى لأجل هازارد.. ودي خيا مطلوب بأمر زيدان

نشر في: الأحد 17 مارس 2019 | 11:03 ص
لا توجد تعليقات
الرياض-متابعة عناوين

عاد الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد، إلى قائمة اهتمامات ريال مدريد، الخاصة بصفقات الميركاتو الصيفي المقبل.

وخصص المدير الفني لريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان، خصص 75 مليون إسترليني من ميزانية الصفقات بالصيف المقبل، من أجل التعاقد مع دي خيا.

وذكرت صحيفة (ميرور) البريطانية، أن دي خيا، من الأسماء التي يريد زيدان بناء الفريق حولها، للعودة إلى القمة في الموسم الجديد، عقب تراجع النتائج وخسارة الألقاب هذا الموسم.

وأشارت الصحيفة، إلى أن زيدان غير معجب بأداء الحارس البلجيكي تيبو كورتوا مع الميرنجي، ولذلك فإنه قرر البحث عن بديل له.

ودفع زيدان بالحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، في التشكيل الأساسي خلال مباراة سيلتا فيجو، التي جرت السبت (16 مارس 2019م)، والتي تعد الأولى للمدرب الفرنسي في ولايته الثانية.

ويعاني دي خيا، حاليًا من أزمة بشأن تجديد عقده مع اليونايتد والذي ينتهي في الموسم المقبل، حيث أن الحارس لم يوافق حتى الآن على تقاضي 350 ألف إسترليني كراتب أسبوعي بالعقد الجديد.

في سياق آخر، كشف تقرير صحفي بريطاني، أن ريال مدريد مستعد للتضحية بجناح الفريق الملكي، من أجل التعاقد مع الدولي البلجيكي إيدين هازارد، نجم فريق تشيلسي، في الموسم المقبل.

ويُريد زيدان، عقد مبادلة مع تشيلسي تقضي برحيل الويلزي جاريث بيل مقابل قدوم هازارد.

وأشارت صحيفة «صن» البريطانية، إلى أن زيدان غير متأكد من أن بيل لديه مستقبل مع النادي الملكي، خاصة أن المدرب الفرنسي يهدف للتعاقد أيضًا مع الجناح الإنجليزي رحيم سترلينج، من صفوف مانشستر سيتي.

ويعد هازارد، الذي ينتهي عقده مع تشيلسي الموسم المقبل، أحد أبرز أهداف (الملكي) منذ الصيف الماضي، حيث كانت تصنفه إدارة (المرينجي) كأحد الأسماء المرشحة لتعويض رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس.

وقال خبير الكرة الإسبانية بالصحيفة جيليم بلاجو: “من الصعب على ريال مدريد إتمام عملية بيع بيل، بسبب راتبه المرتفع، كما أن النادي الملكي قد يطلب 75 مليون إسترليني للتخلي عن خدماته”.

وأضاف: “بيل سيكون عمره 30 عامًا في يوليو/تموز المقبل، لذلك قد يفكر مانشستر يونايتد أكثر من مرة، قبل دفع الأموال للتعاقد مع النجم الويلزي”.

واختتم بلاجو، تصريحاته: “إذا كان لدى تشيلسي رغبة في التوقيع مع بيل، فسيكون ذلك خلال صفقة تبادلية مع هازارد، لكنني أشعر بأن النجم الويلزي لا يريد ترك ريال مدريد”.

وكان الويلزي جاريث بيل، انتقل إلى صفوف ريال مدريد، في صيف 2013، قادما من فريق توتنهام هوتسبير، في صفقة بلغت قيمتها 100 مليون يورو، لمدة 6 سنوات، ليصبح الصفقة الأغلى في تاريخ النادي الملكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *