تركي الفيصل يتحدث عن “خاشقجي وقاتليه” ويقرأ آية من القرآن داخل كنيسة أمريكية

الرياض - عناوين

انتقد الأمير تركي الفيصل ، السفير الأسبق للمملكة في الولايات المتحدة الأمريكية ، موقف إسرائيل بشأن مبادرة السلام العربية لعام 2002 التي تقودها السعودية ، مشييرا إلى أن أفضل الآمال لتلك المبادرة معقودة على أن يفقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو السلطة في الانتخابات المقبلة.

وألقى الأمير تركي الفيصل ، في ندوة بالكنيسة المتحدة الميثودية في مدينة ساراسوتا بولاية فلوريدا الأمريكية، باللوم على إيران في استمرار الحرب باليمن، مبديا اعتراضه على تشكيل دولة كردية لأن قضايا المجموعة العرقية يمكن معالجتها في إطار الحدود الوطنية بسوريا وتركيا وإيران والعراق.

وحول قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قال الأمير تركي الفيصل إنه ليس لديه أي سبب للشك في تأكيدات المملكة بأن خاشقجي قد تم قتله من قبل العناصر الموقوفة، مضيفاً: “أصدق بالضبط ما قالته الحكومة.. المملكة ليست لها تاريخ في الاغتيالات، فالأمر ليس فقط ضد القانون، بل هو ضد الطبيعة الإنسانية”.

وكان الأمير تركي الفيصل، بدأ حديثه خلال الندوة بقراءة آية من القرآن الكريم تناولت نبي الله عيسى عليه السلام وأمه مريم، كما تحدث أمام الحضور عن المعتقدات الإسلامية المتفقة مع المسيحية، والتي ترفض المساس بالأنبياء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *