تعويض منشآت القطاع الخاص عن أجور غسيل الكلى لموظفيها

الرياض - متابعة عناوين

يدعم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، مرضى الفشل الكلوي العاملين لدى منشآت القطاع الخاص، خلال مدّة عملهم ضمن برنامج «دعم أجر أيام غسيل الكلى»، وذلك من خلال تعويض المنشآت بأجور الأيام التي يحتاجها الموظف لغسيل الكلى، فضلا عن أحقية الموظف في الاستفادة من الدعم وإن كان مدعومًا ضمن برامج أخرى.

وحث المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) خالد أباالخيل، مرضى الفشل الكلوي العاملين في القطاع الخاص، إلى الاستفادة من برنامج «دعم أجر أيام غسيل الكلى»، الذي يهدف إلى مساعدتهم للاستمرار في أعمالهم بما يضمن لهم تحقيق الاستقرار الوظيفي.

وأشار إلى أن البرنامج يشمل السعوديين والسعوديات، لافتا إلى أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل البرنامج لمزيد من المعلومات عبر زيارة الموقع الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية من خلال الرابط التالي: https://hrdf.org.sa/Program/145 .

وأوضح أباالخيل، أن البرنامج يهدف إلى تحفيز منشآت القطاع الخاص على توظيف مرضى الفشل الكلوي واستمرارهم في العمل، مشيراً إلى أن البرنامج يعد نوعاً من أنواع المشاركة والمسؤولية الاجتماعية التي يقدمها الصندوق لمرضى الفشل الكلوي من موظفي القطاع الخاص من خلال تحمل أجر أيام غسيل الكلى التي يأخذها الموظف وباعتبارها إجازة مدفوعة الأجر.

ومعلوم أن تاريخ (14 مارس 2019م) يصادف اليوم العالمي للكلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *