رحّب بالمشاركين في الملتقى الهندسي الخليجي بالدمام..

أمير الشرقية لـ جمعية ارتقاء: واكبوا التطور التقني لخدمة مجتمعكم

الدمام - متابعة عناوين

رحب أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، خلال مجلسه الاسبوعي «الاثنينية» بديوان الإمارة بالمشاركين في الملتقى الهندسي الخليجي 22 المنعقد في مدينة الدمام، داعيا الله أن يكلل عملهم بالنجاح وأن يكون اجتماعاتهم وورش أعمالهم فيها فائدة للمجتمع الخليجي وأن يخرج عنها مخرجات بإذن الله تنفع الجميع.

وقال في اللقاء الذي استضاف فيه منسوبي الجمعية الخيرية لتأهيل الحاسبات الآلية «ارتقاء» بأن العمل الذي تقوم به الجمعية لإعادة تأهيل الحاسبات وتوزيعها على المحتاجين من الجمعيات الخيرية والمرافق التعليمية والأفراد تعد من الأفكار الرائدة التي نجد أنها تمس شيء مهم في حياتنا بالوقت الحاضر فالآن أصبحت الأجهزة بكافة أنواعها واقع ملموس وواقع نعيشه ليس للترف ولكنها كحاجة أساسية واستعمال يومي ومع تطور العلم وتطور الأدوات يصبح الجديد قديم.

وأضاف:” نحن مجتمع استهلاكي بطبعنا ولكن أيضاً لنا أخوة وأخوات وأبناء وبنات لهم حاجة في هذه الأجهزة ونستطيع أن نوفرها لهم فالشركات الكبرى والرائدة في المنطقة الشرقية قامت بالمبادرة بالتبرع بكل الأجهزة المستخدمة والتي يجري استبدالها بأجهزة جديدة لجمعية ارتقاء والتي قامت مشكورة أيضا بتأهيل هذه الأجهزة ونشرها في مجموعة كبيرة بمنافذ الخير والبركة ويعم بالنفع عدد كبير من إخواننا وأخواتنا في مناطق المملكة”.

وتابع: بأن التطور في تسارع يومي ولا يقف عند حد معين وبالتالي يجب علينا أن نؤهل أبنائنا بالشكل الممكن والملائم بوجود عقول مدركة وعقول قادرة أن تعيد برمجة هذه الحواسيب وهذه الآلات الذكية وتحديثها إلى ما هو جديد.

وأكد أن حفظ النعم من الأمور الغالية على قلب الجميع وهناك عقول ولله الحمد وفقت أنها تقوم بحسن الاستثمار وكلي ثقة بأن القائمين على جمعية ارتقاء سيجدون في المستقبل القريب استخدامات أفضل بما يمكن أن يستخلصونه من هذه الأجهزة فأوصيهم بأن يعملوا على هذا الاتجاه لأنه هذا هو المستقبل وأن يواكبوا التطور التقني بما فيه خدمة للمجتمع فنحن ولله الحمد أولاً وأخيراً أمة مسلمة نعرف قيمة النعمة بغض النظر عن ماهيتها ، فالنعمة ليست فقط الطعام ولكنها كل شيء يستخدم ويستفيد منه الإنسان يعتبر نعمة فلهم منا كل الشكر والتقدير ونشد على أيدهم.

وأهاب أمير الشرقية، على الشركات والمؤسسات الكبيرة في المنطقة الشرقية وغيرها من الجهات بأن تبادر عندما تريد أن تحدّث أجهزتها أن تفكر في ارتقاء كجهة تستطيع أن تستقطب ما لديها من رجيع وأن تبادر بإرسالها إلى هذه الجمعية الخيرية لخدمة الصالح العام.

وخلال اللقاء رحب الأمير سعود بن نايف، بطلاب متوسطة الجبيل الذين حصلوا على العديد من الجوائز والميداليات، مؤكداً بأن ما حصلوا عليهم لم يأت من فراغ بل جاء بجهد وعمل جعلهم مثاليين ، فلنا الفخر بهم ، ونتمنى أن يكونوا قدوات صالحة لإخوانهم في المدارس الأخرى.

كما رحب بأبناء بالأيتام من منسوبي جمعية ” إخاء” وقال سموه “هم اخواننا وأبنائنا وسعيدين بوجودهم معنا دائما نسعد بوجود كل فئات المجتمع من كل مكان وكل مجال ونسعد بوجودهم ونسعد بما يقدمونه للمجتمع من مساهمات، وإن كان هؤلاء الأبناء فقدوا آبائهم أو أمهاتهم فأقولها بكل أمانة والدكم وأبوكم دائما هو سلمان بن عبدالعزيز الذي يرعى كل أبنائه في هذا البلد العزيز فلكم مني الترحيب والتقدير.

كما رحب بشكل شخصي بمساعد مدير عام الأمن العام اللواء غرم الله الزهراني، والذي عمل لسنوات في المنطقة الشرقية والذي يقوم حاليا بعمل جليل فسعدت برؤياه وأهلاً ومرحباً به بين أحبابه وأصدقائه.

من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتأهيل الحاسبات الآلية “ارتقاء” الأستاذ عبدالله بن عبداللطيف الفوزان بأن الجمعية هي الجهة الخيرية الوحيدة المرخصة من قبل مايكروسوفت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي الجمعية الوحيدة المتخصصة في إعادة تأهيل أجهزة الحاسب الآلي على مستوى الوطن العربي ، وقد تمكنت بفضل الله من جمع 43.600 جهاز، وأنجزت 21.000 جهازاً مؤهلاً، وقامت بأعلى المعايير بتدوير 19.000 جهاز، حيث تم تخليص البيئة والمجتمع من 600 طن من النفايات الإلكترونية بأكثر الطرق احترافيةً، وكذلك المشاركة في 144 فعالية تثقيفية للأسر والأجيال ، وتم توزيع أجهزة الجمعية لدى 878 جهة خيرية واجتماعية وتعليمية على مستوى المملكة ، وخلال عامين ولله الحمد ساهمت الجمعية في إنشاء 294 معمل ومركز تدريبي، وجَهزت الشبكة التقنية لـ 250 جمعيه خيرية، وقدمت الأجهزة لـ 1096 أسرة مستفيدة .

من جهة أخرى دشن رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير سعود بن نايف، بمكتبه، في ديوان الإمارة، الثلاثاء (12 مارس 2019م)، مهرجان «كلنا الخفجي» في نسخته السابعة، وذلك خلال استقباله لمحافظ الخفجي محمد بن سلطان الهزاع واللجنة المنظمة للمهرجان.

ورحب أمير الشرقية، في بداية اللقاء بالحاضرين، مؤكداً على أهمية الفعاليات السياحية في استمرار العملية التنموية بالمنطقة، كما أكد على أن إقامة المهرجان بنسخته السابعة يوجب استمرار تطوير مثل هذه الفعاليات لتلبي احتياجات أهالي المحافظة، وتوفر فرص العمل لأبناء المحافظة.

من جهته، شكر محافظ الخفجي، أمير المنطقة الشرقية ونائبه، لدعمهما المستمر ومتابعتهما لكافة البرامج والأنشطة بالمحافظة، مبيناً بأن المهرجان يشهد تنوعاً في فعالياته ومشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والخاصة، أبرزها : الهيئة العامة للترفيه ،وشركة أرامكو لأعمال الخليج ، وأمانة المنطقة الشرقية ، وشرطة محافظة الخفجي ، والدفاع المدني في المحافظة ، وعددٌ من الجهات المشاركة .

وأستعرض المدير التنفيذي للمهرجان سطام البلوي فعاليات المهرجان المتنوعة والتي يتخللها عروضاً ترفيهية لفرقة خواطر الظل العالمي ، وعروض السيرك العالمي، وفعاليات إثراء التي قدمتها أرامكوا السعودية وفعاليات للأطفال و أركان الأسر المنتجة.

وحضر التدشين، الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين في شركة أرامكو لأعمال المهندس عازب القحطاني والمدير التنفيذي للخدمات الصناعية في أرامكو لأعمال الخليج عبدالله القحطاني، ورئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد الحميداني، ومدير شرطة محافظة الخفجي العقيد عبدالله الحقباني وأعضاء اللجنة التنفيذية للمهرجان.

وفي نهاية اللقاء استلم الأمير سعود بن نايف، هديةً تذكاريةً من إدارة المهرجان قدمها نيابةً عنهم محافظ الخفجي الأستاذ محمد بن سلطان الهزاع، وكرم الجهات الراعية والداعمة وهم : شركة أرامكو لأعمال الخليج، وهيئة الترفية وبلدية وشرطة محافظة الخفجي.

كما استقبل الأمير سعود بن نايف في مكتبه بديوان الإمارة اليوم الثلاثاء الرحال والمؤلف خالد الغامدي الذي قام بإهداء سموه العلم الذي يحمل شعار رؤية المملكة 2030، بعد نجاحه في رفعه فوق قمة كليمنجارو، رابع أعلى قمة في العالم والأعلى في العالم.

كما استقبل رئيس وكبير الإداريين التنفيذيين بشركة أرامكو لأعمال الخليج بالخفجي رئيس اللجنة التشغيلية لعمليات الخفجي المشتركة المهندس عازب محمد القحطاني وذلك بمناسبة تعيينه بمنصبه الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *