الخميس - 14 رجب 1440 هـ - 21 مارس 2019 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

لضمان مشاهدة بعيداً عن إقحام السياسة بالرياضة

إنهاء احتكار «بي ان سبورت» آسيويا

نشر في: الثلاثاء 12 مارس 2019 | 06:03 ص
لا توجد تعليقات
الرياض-متابعة عناوين

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، الاثنين (11 مارس 2019م)، عن تلقيه خطابا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يفيد بإلغاء احتكار قنوات bein sport لمباريات ومسابقات القارة الآسيوية في المملكة العربية السعودية، وذلك بناء على اطلع عليه الاتحاد من مخاطبات وأسباب قانونية تضمنت عدم قانونية بث bein sport في المملكة للمخالفات القانونية والنظامية الجسيمة التي ارتكبتها وعدم قدرتها على استخراج التراخيص اللازمة للوفاء بالتزاماتها تجاه نقل مسابقات الاتحاد الآسيوي للمتابعين والمشاهدين في المملكة، وعليه فقد تم اتخاذ قرار بإلغاء احتكار جميع منافسات الاتحاد الآسيوي لصالح قنوات bein sport.

وسيتم البدء في بث هذه المباريات داخل المملكة عبر منصات الاتحاد الآسيوي بصورة تدريجية ابتداءً من مباراة الهلال السعودي والدحيل القطري والتي تقام الثلاثاء (12 فبراير 2019م)، كخطوة أولية تلتزم فيها المملكة بتوفير طاقم النقل المصاحب من معلقين ومحللين وقد بدأ العمل على وضع الترتيبات الفنية لذلك.

وأهاب الاتحاد السعودي لكرة القدم، بجميع الاتحادات الدولية لاتخاذ إجراءات وقرارات مماثلة تسهم في المحافظة على نشر اللعبة وتقديمها لمتابعيها بعيدا عن استخدامها لأغراض سياسية لا علاقة لها بالرياضة وتأمل بصورة خاصة اتخاذ إجراءات مماثلة من الاتحادات العربية الشقيقة لضمان رياضة حقيقية تتوافق مع جميع الأعراف والقوانين ومبادئ المنافسة ومحاربة الاحتكار.

مع تأكيد الاتحاد السعودي حرصه واستمراره على العمل مع أصحاب الحقوق والجهات الرسمية لتوفير المنصات النظامية لتمكين المشاهد السعودي والمقيم من الاستمتاع بالمنافسات الرياضية عن كل ما يشوهها متمنين التوفيق للجميع.

في السياق، أشاد الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، بالخطوة والتي وصفها بـ(العادلة) والمتمثلة في إلغاء احتكار قنوات beIN sports لمباريات ومسابقات القارة الآسيوية في السعودية.

وأعرب عن سعادته بهذه الخطوة أملا أن يتبعها العديد من القرارات التي تحقق نزاهة المنافسة الإعلامية الرياضية وتضمن للجماهير مشاهدتها بعيدا عن إقحام السياسة فيها، أو ممارسة أي من العمليات الاحتكارية لحقوق البث والنقل.

ودعا الاتحاد الاتحادات الإعلامية المحلية والقارية والدولية إلى تعزيز مثل هذه الخطوات والإشادة بها، لضمان منح حقوق مشاهدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *