الفالح: تصدير 9.5 مليون برميل من النفط الخام والمشتقات البترولية يوميا

طرح “أرامكو” وشركاتها للاكتتاب خلال عامين

الرياض - عناوين

كشف وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، عن موعد لطرح شركة أرامكو السعودية للاكتتاب والشركات التابعة وجميع المصافي.

وقال المهندس الفالح في تصريحات له خلال زيارته مقر شركة ساتورب ومجمع مصانع شركة صدارة، إنه يجري العمل على طرح الشركة والشركات التابعة وجميع المصافي للاكتتاب خلال عامين ، مشيرا إلى أن السعودية تصدر نحو مليون برميل من المشتقات النفطية يوميًا، إضافة إلى تصدير ما بين 7 إلى 8 ملايين برميل من النفط الخام يوميًا، إضافة إلى تصدير الغاز المسال.

وأضاف أن السعودية تمتلك أفضل بيئة جاذبة للاستثمار الاجنبي، مضيفا«المعاملة المتساوية لجميع المستثمرين وراء جعل البيئة الاستثمارية السعودية الأفضل» ، لافتا إلى أن صدارة وساتورب تفكر في توسعات تضاهي المرحلة الأولى من كل شركة.

وأعلن الفالح أن الصناعة ستشهد مزيد من الاستثمارات في القريب العاجل، لافتا إلى أن مناطق الصناعات التحويلية في صدارة وساتورب سيتم تحفيزها، والتوسع في الانتاج منها لصناعات ذات قيمة مضافة.

وتابع أن 60% من أجزاء السيارة سيتم تصنيعها في السعودية، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز سلاسل القيمة المضافة. ولفت المهندس الفالح إلى أن السعودية تبني مصنع للنحاس والعوازل مما يؤهلها للدخول في صناعة السيارات الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *