كلاسيكو الأرض.. برشلونة في معقل الريال

الرياض - متابعة عناوين

يتصدر «كلاسيكو الأرض» بين الغريمين التقليديين «برشلونة وريال مدريد»، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، مواجهات الأربعاء (27 فبراير 2019م).

وسيحل زملاء القائد ليونيل ميسي، ضيوفاً على زملاء القائد راموس، على أرضية «سانتياجو برنابيو»، عند الساعة (11:00)، وكان «الميرنجي» قد اقتنص تعادلا ثمينا بهدف لمثله، خارج أرضه في الذهاب، ليُشعل المنافسة على حصد بطاقة العبور للنهائي.

وخاض ريال مدريد 15 مباراة على ملعبه ضد برشلونة في كأس ملك إسبانيا، حقق خلالها 5 انتصارات مقابل 5 لنجوم برشلونة وانتهت 5 مباريات بالتعادل.

وحسم التعادل 1/1 المواجهة الأخيرة بين الملكي والبلوجرانا على أرضية “سانتياجو برنابيو” في الكأس، حيث سجل فابريجاس هدف برشلونة وتعادل رافاييل فاران للريال في الدقائق العشر الأخيرة للمباراة التي أقيمت في ذهاب الدور نصف النهائي لموسم 2012/2013.

ونجح برشلونة في انتزاع فوزه الأخير خارج ملعبه من الملكي في كلاسيكو الكأس بموسم 2011/2012 في ذهاب الدور ربع النهائي للبطولة، بهدفين من توقيع بويول وأبيدال مقابل هدف من توقيع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فيما كان آخر انتصار للملكي في ذهاب ربع نهائي موسم 1969/1970.

وفي باقي المباريات بالدوريات الأخرى، يواجه المريخ السوداني، مستضيفه النجم الرياضي الساحلي التونسي، عند السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن مواجهات كأس زايد للأندية الأبطال.

وضمن استحقاقات الدوري الإنجليزي، يستقبل فريق آرسنال، نظيره بورنموث، عند الساعة (10:45).

وعند الحادية عشرة مساءً تنطلق القمة الإنجليزية القوية بين تشيلسي، ومستضيفه توتنهام. كما يستقبل ليفربول، واتفورد. بينما يرحل وست هام يونايتد، لمنازلة مانشستر سيتي. كما يرحل مانشستر يونايتد، لمقابلة كريستال بالاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *