ولي العهد أكد أن المملكة قادرة على استقطاب 50 مليون سائح

السعودية وباكستان توقعان 8 اتفاقيات بـ 20 مليار دولار

إسلام اباد - متابعة عناوين

وقَّعت السعودية وباكستان، الأحد (17 فبراير 2019م)، بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، ثماني اتفاقيات بين البلدين، بلغت قيمتها 20 مليار دولار.

وتشمل الاتفاقيات ثلاث مذكرات تفاهم في قطاعات الطاقة المتجددة والنفط والمعادن، منها مصفاة أرامكو في ميناء جوادر الباكستاني، بقيمة 10 مليارات دولار، والتي ستكون الأكبر في العالم.

وأكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في حديثه خلال حفل أقيم في مقر رئيس الوزراء الباكستاني، أن الاتفاقيات الموقعة والبالغة قيمتها 20 مليار دولار هي مرحلة أولى من الاستثمار، وسيشهد المستقبل المزيد من الاتفاقيات والاستثمارات.

وقال ولي العهد إن الاتفاقيات ستكون مثمرة لكل من المملكة وباكستان، مشدداً على أن باكستان دولة مهمة للغاية بالنسبة للسعوديين، وأمام البلدين مستقبل مشرق.

وأكد ولي العهد أن لديه إيماناً في منطقة الشرق الأوسط، ويراهن على مستقبلها، وأن المملكة ستوسع الشراكة الاقتصادية مع باكستان، من بينها قطاع السياحة.

وأشار إلى أن المملكة تملك كل المقومات الاقصادية والتاريخية للتحول إلى وجهة عالمية، مؤكداً أنها قادرة على استقطاب 50 مليون سائح في الأعوام الـ 15 المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *