تعليق الرحلات بمطار دبي إثر نشاط لطائرات مسيرة غير مصرّحة

دبي - رويترز

أعلنت هيئة مطار دبي، الجمعة (15 فبراير 2019) ، تعليق إقلاع الرحلات مؤقتًا؛ بسبب «نشاط طائرات مسيرة غير مصرحة».

وقال ناطق باسم سلطات المطار أنه: «تم تأجيل رحلات الإقلاع بالمطار للاشتباه في نشاط طائرات مسيرة». وتمنع هيئة الطيران المدني بالإمارات الطائرات المسيرة (الدرون) من التحليق في مناطق معينة، كما تمنع الهواة من وضع كاميرات أو ليزر على طائراتهم.

يذكر أن مطار دبي الدولي يتربع على قائمة أضخم مطارات العالم بأعداد المسافرين الدوليين للعام الخامس على التوالي. وكانت هيئة مطارات دبي قد زينت في وقت سابق مباني المطار الدولي بالعلامة التجارية الجديدة للمطار له.

وأزاح الستار عن الشعار الجديد للمطار كل من بول جريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، وجمال الحاي، نائب الرئيس، وعدد من كبار المسؤولين في المؤسسة. ويعد مطار دبي الدولي ثاني أكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة، وهو مركز عمليات طيران الإمارات.

ويبعد عن وسط دبي حوالي 2 كم تقريبًا، وفي خلال سنوات قليلة تحول مطار دبي الدولي إلى أهم مركز جوي على مستوى الشرق الأوسط وواحد من أفضل عشرة مطارات في العالم.وهو يستقطب حاليًّا أكثر من 115 شركة طيران تغطي أكثر من 135 وجهة حول العالم، وتبلغ قدرة المطار الاستيعابية حوالي 90 مليون راكب سنويًّا.

واحتفظ مطار دبي بصدارته لقائمة أكبر مطارات العالم بأعداد المسافرين الدوليين للعام الخامس على التوالي، بعدد مسافرين يصل إلى 89.1 مليون مسافر في عام 2018.وحظي مطار دبي الدولي بعام ناجح على مستوى خدمة العملاء بتحقيق أوقات انتظار أقصر وتوفير مرافق جديدة تجارية وترفيهية؛ لتعزيز تجربة المسافرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *