رعى تكريم 71 حافظاً وحافظة..

أمير الشرقية يشهد توقيع اتفاقيات لمشاريع وقفية بـ 30 مليون ريال

الدمام - متابعة عناوين

رعى أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، حفل تخريج الدفعة الخامسة عشر(تاج الوقار15) من حفظة كتاب الله والبالغ عددهم 71 حافظاً وحافظة بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل، بحضور محافظ الجبيل عبدالله بن ناصر العسكر والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية للجبيل الصناعية المهندس مصطفى بن محمد المهدي, وعددا من المسؤولين وأولياء الأمور، وذلك في مركز الملك عبدالله الحضاري بالجبيل الصناعية، وشهد توقيع اتفاقيات لمشاريع وقفية بـقيمة 30 مليون ريال.

وقال في كلمة خلال الحفل المعد بهذه المناسبة، مساء الثلاثاء (الخامس من فبراير 2019م)، ” إنها نعمة وأي نعمة أن يصطفينا رب العزة والجلال لخدمةِ كتابه العزيز ، الذي قال الله تعالى عنه “وإنّه لكتاب عزيز لا يأتيه الباطلُ من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد” فخدمة القرآن والقيام بشأنه وتحكيمه هو شأن هذه البلاد المباركة التي أولت كتاب الله تعالى وسنة رسوله ﷺ عنايةً خاصة، بل جعلتهما المصدر والمرجع والنور الذي تهتدي به منذ تأسست على يد الملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه ـ وإلى هذا العهد الزاهر عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أل سعود ــ يحفظه الله ــ .

وأضاف: إن المتأمل في هذه الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل ومسيرتها وما حققته من أهداف وبرامج وأنشطة وآثارٍ طيبة في خدمة مجتمع الجبيل ليبعث في نفوسنا البهجة والسرور، يسقي ثمارها أهلُ الخير والفضل والعطاء، ممن بذلوا أموالهم وأوقاتهم لدعم وخدمة هذه الجمعية المباركة.

واستطرد سموه قائلاً” أبنائي حفظة كتاب الله، لقد أكرمكم الله وشرفكم بحمل كتاب الله، وأقول: هنيئا لكم ثم هنيئا لكم هذا الفضل الذي اصطفاكم الله به وأسال الله أن يلبسكم ووالديكم تاج الوقار، أبارك لكم هذا الإنجاز المبارك وأوصيكم بأن تَتمثلوا كتابَ ربِّكم في أفعالكم وأقوالكم، وكونوا قدوةً لغيرِكم في وسطيتكم واعتدالكم، وإننا حين نُثني عليكم فإننا نبارك لكم ولمن ربّاكم وسهر على نجاحكم فهنيئًا لآبائكم وأمهاتكم هذا الشرف في الدنيا والآخرة”.

وفي ختام كلمته، سأل الله تعالى أن يحفظ هذه البلاد المباركة في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ــ حفظهم الله ــ ، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والإيمان والسلامة والإسلام.

وفي سياق آخر، استقبل الأمير سعود بن نايف، في مكتبه بديوان الإمارة، وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية اللواء عبدالرحمن بن إبراهيم الجلعود ومديري الإدارات العامة للأحوال المدنية على مستوى المملكة.

واطلع على أبرز الخدمات التي تقدمها الأحوال المدنية للمستفيدين والخطط المستقبلية لتطوير آليات العمل، مشيداً سموه بالنقلة النوعية التي تشهدها الأحوال المدنية، متمنياً لهم التوفيق والسداد.

من جانبه قدم اللواء عبدالرحمن الجلعود شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية على استقباله واهتمام سموه بفرع الوزارة بالمنطقة توجيهاته الدائمة لمنسوبيها

كما استقبل أعضاء ومسؤولي لجان اللجنة العليا للفعالية النسائية الكروية الأولى بالمملكة ” الكرة تجمعنا “من بينهم المستشار الأعلى للتنظيم الرياضي للفعالية رئيس لجنة رياضة المرأة في اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفه، ورئيس اللجنة التنظيمية لرياضة المرآة بمجلس التعاون لدول الخليج ورئيس الفعالية الشيخة نعيمة الأحمد الصباح ومدير الفعالية سناء العتيق.

وفي بداية اللقاء رحب أمير الشرقية، بالضيوف من خارج المملكة مستعرضاً روابط الأخوة والعلاقات الممتدة بين دول الخليج، بعدها اطلع على عرض مرئي لملف الفعالية.

وأكد على دور المرأة الريادي في بناء المجتمع ومساهمتها الفاعلة، ودعم الدولة أيّدها الله للمرأة وتمكينها وحفظ حقوقها واحترام اختياراتها بما يحفظ لها خصوصيتها.

ورحب بالفعالية الكروية النسائية الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية ودول الخليج ( الكورة تجمعنا )، ومتمنياً لهم التوفيق.

من جهتها عبّرت مدير البطولة سناء العتيق عن سعادتها البالغة باللقاء وأكدت بأن ترحيب سمو أمير المنطقة للفعالية يأتي امتداداً لدعم كل ما من شأنه تمكين المرأة السعودية في كافة المجالات، كما أكدت العتيق بأن هذه الرعاية تأتي إيماناً منه بأهمية الحدث والذي يعد باكورة لانطلاق الفعاليات الرياضية النسائية بالمملكة وتكون المنطقة الشرقية قد سبقت في ذلك، وذكرت بأن رسالة البطولة هي توظيف الطاقات الكروية النسائية السعودية الشابة والموهوبة لتكون قدوة ثقافية رياضية للمجتمع السعودي النسائي، ويأتي من ضمن أهداف البطولة تنفيذ دوري نسائي يوظف مواهب الفتيات السعوديات ويأهلهن للمنافسة على أعلى مستوى دولي.

ويأتي من ضمن أهدافها تنظيم منافسة كروية نسائية سعودية تمثل الوطن أفضل تمثيل كذلك نشر ثقافة الرياضة النسائية وتقبلها وتوسيع مفهومها لتشمل العنصر النسائي وبما يحفظ خصوصيته كذلك تهيئة المجتمع ليتقبل فكرة فعاليات أولمبية نسائية رياضية أيضاً تحفيز الوسط النسائي لممارسة الرياضات بأنواعها في أجواء تحفظ لهم خصوصيتهم.

الجدير بالذكر أن الفاعلية يشارك فيها عدد من الفرق الرياضية النسائية الكروية من دول الخليج بلغت حوالي 8 فرق بالإضافة إلى الألعاب المصاحبة للفعالية والتي سيشارك فيها قرابة الـ 200 لاعبة من جميع الدول وفي جميع الرياضات، وستنطلق الفعالية في الأول من شهر مارس القادم وتستمر لمدة 6 أيام في الصالة الخضراء بالخبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *