آل الشيخ تعهد بجعل المملكة الأولى آسيوياً والـ 10 عالمياً في «الترفيه»

تراخيص لعروض العزف والكوميديا في المقاهي والمطاعم

الرياض - متابعة عناوين

أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، الإستراتيجية الجديدة للهيئة العامة للترفيه، معلنا عن التوجه بأن تصبح المملكة من بين أول أربع وجهات ترفيهية في قارة آسيا، وبين أول 10 دول على مستوى العالم، فيما كشف عن إصدار تراخيص العروض الحية في المقاهي والمطاعم للعزف الموسيقي والعروض الغنائية والكوميديا الارتجالية.

وكشف خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء (22 يناير 2019م) ّ في الرياض، عن الهوية الجديدة للهيئة، وتدشين المنصة الخاصة بالفعاليات «عيشها»، التي تشمل جميع الفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية، التي سيكون لها تطبيق ذكي بنفس المسمى، إلى جانب الإعلان عن عدد من الاتفاقيات والشراكات مع جهات محلية وعالمية في قطاع الترفيه،

بحضور عدد من الأمراء والوزراء، ورؤساء تحرير الصحف ووكالات الأنباء العالمية والإعلاميين.

وقال آل الشيخ: «قطاع الترفيه مهم، وتوليه قيادة المملكة كل الاهتمام لتحقيق الأهداف المرجوة منه لتطوير مستوى الحياة في السعودية، إلى جانب مساهمته الفاعلة في دعم عجلة الاقتصاد وخلق فرص العمل، وأتمنى من جميع جهات الاستثمار؛ سواء بنوك وشركات ورجال أعمال وقطاع حكومي، أن نضع أيدينا بأيدي بعض، لنساهم جميعا في دعم قطاع الترفيه وتطويره بما ينسجم وتطلعات شعبنا وتقاليد مجتمعنا الأصيلة».

وبعدها، استعرض آل الشيخ عددا من الفعاليات القادمة، التي تتضمن فعاليات دينية ستقام خلال شهر رمضان القادم، منها «أجمل تلاوة للقرآن الكريم»، وهي مسابقة مفتوحة لجميع الجنسيات، ويحصل صاحب أفضل تلاوة على جائزة 5 ملايين ریال، ومسابقة «تأدية الآذان»، ومسابقة «رحلة الهجرة» وغيرها.

وفي مبادرة لتكريم القوات المسلحة، أعلن آل الشيخ عن إطلاق مسابقة «جنودنا البواسل»، التي ستكون مخصصة لمنسوبي القوات المسلحة السعودية. وتطرق إلى مجموعة من المبادرات الترفيهية والفعاليات للمرحلة القادمة، وتوجه الهيئة لاستقطاب عدد من المعارض العالمية، وإنشاء ساحات ضخمة لتقديم مجموعة من العروض الحية بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، وإنشاء المسارح وغيرها.

وتقديرا للفن السعودي، أعلن آل الشيخ عن تخصيص مبادرة لإقامة أمسية شعرية للأمير بدر بن عبدالمحسن، وتكريم للفنانين الراحلين طلال مداح وأبوبكر سالم، إضافة إلى تكريم الفنان محمد عبده عبر إنتاج 100 أغنية له بتقنية الهولوغرام، إلى جانب إطلاق مسابقة ملك العود مع عبادي الجوهر.

ومن الفعاليات النوعية التي تطرق لها، برامج المسابقات التلفزيونية، معلنا عن استضافة المملكة لبرنامج (الحصن)، وهو الأشهر عالميا في مسابقات الترفيه، وكذلك العمل على إنتاج برنامج (ذا فويس) بالنسخة السعودية، وإقامة أكبر نسخة من مسابقات البلوت والتركس في مناطق المملكة الـ13 ،ومسابقة إطلاق المدفع، وركوب الثيران المحترفة، والدخول في مفاوضات لاستقطاب إحدى مباريات دوري السلة الأمريكي NBA ،وغيرها.

وأكد آل الشيخ، أن الأولوية المطلقة هي لتوفير فرص العمل للسعوديين في كل المجالات التي يوفرها قطاع الترفيه، مؤكدا على دعم المواهب السعودية وابتعاثها لتطوير قدراتها في هذا المجال.

وأضاف «أرغب في اطلاق شخصية كرتونية على مستوى عالمي مشابهة لشخصية (ميكي ماوس)، من خلال مسابقة في هذا الشأن لشباب وشابات الوطن بالمشاركة والابتكار» ً ، لافتا إلى إطلاق ساحات مهارات للقيادة ستكون متاحة للشباب والشابات في جميع مناطق المملكة بالتعاون مع هيئة الرياضة واتحاد السيارات بشروط آمنة وفحص طبي.

ولفت إلى أنه تم إطلاق منصة إلكترونية (عيشها) للتذاكر الإلكترونية ومنصة (التذاكر السعودية) بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، سيتم من خلالها طرح التذاكر الخاصة بفعاليات الترفيه، مشيرا إلى أن هناك عروضا مسرحية ضخمة ستبدأ هيئة الترفيه في استقطابها بأساليب وأفكار عالمية في جميع مناطق المملكة، وإطلاق مهرجان (كان زمان)، بمشاركة الفنانين القدامى في الرياض لمدة أسبوع.

وتابع: «نحن الآن في طور المفاوضات لاستقطاب عدد من نجوم المسرح والمسرحيات أبرزها (الزعيم) لعادل إمام، وسنراعي الخصوصية والعادات والتقاليد السعودية في العروض الكوميدية»، معلنا عن حصول السعودية على ترخيص لفعاليات أكبر ثماني ألعاب إلكترونية ستقام أحداثها في السعودية هذا العام.

وتضمنت الحفلة التي أحياها الفنان عبادي الجوهر وعزف الموسيقار أمير عبدالمجيد، والفنان محمد سرور، لقاء حواريا بين آل الشيخ والإعلامي عمرو أديب، تطرق خلاله إلى أهمية الترفيه، الذي يعتبر قطاعا مهما وأثبت كفاءته الاقتصادية وفتح الفرص الوظيفية وجذب المستثمرين من كل دول العالم، وتخلل الحوار عرضا مرئيا لأبرز الفعاليات الترفيهية من دول عديدة.

4 مذكرات تفاهم مع جهات حكومية وخاصة

وقع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، أربع مذكرات تفاهم مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس، وزارة الشؤون البلدية والقروية، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وشركة صلة لاستقطاب فعاليات عالمية.

وأعلن عن توقيع عدد من الاتفاقيات مع شركات محلية وعالمية، ستتولى إقامة فعاليات الهيئة، من ضمنها شركة باليش (Balich (الإيطالية، وشركة أفيكس (AVEX (اليابانية، وشركة برودواي انترتينمت (Broadway .(inventions 1001) اختراع 1001و)، Entertainment

آل الشيخ يجمع القصبي والسدحان مرة أخرى

أعاد رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، نجمي الدراما السعودية ناصر القصبي وعبدالله السدحان مرةً أخرى للعمل سويا.

وأثناء تقديمه لاستراتيجية الهيئة، طلب من الممثلين السعوديين الصعود للمسرح، وقال لهما: «كأنها طولت الغيبة.. ً نبغى نجمعكم بأعمال هذه السنة، ونعمل عمل يجمعكم جميعا ومن هيئة الترفيه، ومع mbc.

ووجدت فكرة آل الشيخ ترحيبا ً كبيرا ً من الحضور، لاسيما أنه جمع نجمين عملا معا ً لسنوات طويلة، وشكلا ثنائيا مميزا في عدد من الأعمال الفنية.