في ظل أزمة سياسية واقتصادية طاحنة تعيشها الخرطوم..

الرئيس السوداني يزور قطر

وكالات - متابعة عناوين

قالت وكالة الأنباء القطرية، إن الرئيس السوداني عمر البشير، سيصل الثلاثاء (22 يناير 2019م)، إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث تأتي زيارة الرئيس البشير في ظل أزمة سياسية واقتصادية طاحنة تعيشها بلاده.

وقالت الوكالة، (الاثنين)، في تغريدة على (تويتر): “أمير البلاد يستقبل، الأربعاء، في الديوان الأميري، الرئيس السوداني، الذي يصل الدوحة الثلاثاء، في زيارة عمل للبلاد، حيث سيتم بحث العلاقات الأخوية بين البلدين وآفاق تعزيزها، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

ولم تصدر عن الخرطوم أي بيانات رسمية تخص هذه الزيارة.

وكان تجمع المهنيين السودانيين، وثلاثة تحالفات معارضة للحكومة، قد تعهد بالاستمرار في الاحتجاجات حتى تحقيق المطالب بتنحي الرئيس عمر البشير، فيظل الأزمة السياسية والاقتصادية التي يعيشها السودان وتسبب في وفاة أكثر من20 شخصاً.

وأعلن التجمع في بيان عن تسييره موكبين، الثلاثاء (22 يناير 2019م)، بمنطقة الحاج يوسف شرق الخرطوم ومنطقة أُمبدّة بمدينة أم درمان.

وأشار البيان إلى أن الخميس القادم (24 يناير)، سيكون مساراً جديدا للثورة، حسب تعبيره، بمشاركة كل مدن وقرى السودان في التظاهرات والمواكب.

من جهة أخرى، وجه النائب العام في السودان عمر أحمد محمد، رؤساء النيابات باستعجال التحقيقات و التحريات في بلاغات قتلى الاحتجاجات، والاستماع إلى مزيد من الشهود والبحث عن أي معلومات تساعد في التحري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *