الأربعاء - 15 جمادى الآخر 1440 هـ - 20 فبراير 2019 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

مذيع “الجزيرة” أحمد منصور مطلوب في المغرب بتهمة النصب على زوجته السرية

نشر في: الإثنين 21 يناير 2019 | 03:01 م
لا توجد تعليقات
الرياض-متابعة عناوين

أصدرت النيابة العامة في العاصمة المغربية الرباط مذكرة بحث وتوقيف بحق الإعلامي المصري في قناة “الجزيرة” القطرية، أحمد منصور.

وحسب مواقع محلية في المغرب، فإن سبب المذكرة توجيه تهمة السب والقذف وعدم تنفيذ عقد زواج أحمد منصور من مغربية ارتبط بها في صيف 2012، بوساطة حزب العدالة والتنمية الإخواني في المغرب، وتخلفه عن حضور عدة جلسات بخصوص الدعوى التي رُفعت ضده.

وكان أحمد منصور الذي عرفه الجمهور العربي من خلال قناة “الجزيرة” القطرية، قد ارتبط بعضو حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة المغربية، كريمة فريطيس، بمقتضى عقد عرفي لا يعترف به القانون المغربي، حيث كانت فريطيس تبلغ من العمر 26 عامًا وقتها، وتقيم مع عائلتها في مدينة سلا، وكان مهرها يبلغ 9 آلاف دولار، حسب مصادر إعلامية مغربية.

ووفقًا لموقع “شوف تي في ” المغربي، فإن الإعلامي أحمد منصور وعد زوجته كريمة فريطيس بتوثيق العقد واقتناء منزل لها في لبنان، ومساعدتها أيضًا على إتمام دراستها والحصول على الدكتوراة، وبعد قضاء مدة كزوجين في تركيا، تخلى عنها وتركها في مطار إسطنبول، حسب تصريحاتها، لتجد نفسها ضحية نصب وخداع.

وتم الزواج إبان حضور أحمد منصور للمؤتمر الوطني السابع للحزب، وشهد على عقد الزواج القيادي الإسلامي عبدالعالي حامي الدين، والصحفي توفيق بوعشرين، وطلب العريس أن يبقى الأمر سريًا، إلى أن فضحته الصحافة المغربية في العام 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *