تخوضها إسرائيل وإيران ومسرحها سوريا..

حرب عالمية جديدة تلوح في الأفق

الرياض - متابعة عناوين

حذر رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو، إيران قائلاً: “من يهددون بتدميرنا سيتحملون العواقب كاملة”. في وقت أعلن فيه وزير الاستيعاب الإسرائيلي يوآف غالنت، الاثنين (21 يناير 2019م)، أن إسرائيل ستطرد إيران من سوريا.

وفي تعليق له على الأحداث الأمنية على الحدود الشمالية مع سوريا، قال غالنت، بحسب ما نقل موقع إسرائيلي، إن إسرائيل لن تسمح بتأسيس جيش إيراني في سوريا.

وأضاف: “سنطرد إيران من سوريا، ولا يمكننا السماح لحزب الله بفتح جبهة أخرى في مرتفعات الجولان”.

وأتت تلك التصريحات بعد أن نفذت إسرائيل سلسلة غارات ليل الأحد- الاثنين، على عدة مواقع في سوريا، قالت إنها تعود لفيلق القدس الإيراني.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، (الاثنين)، أن الغارات أتت رداً على إطلاق صاروخ من سوريا باتجاه مرتفعات الجولان المحتل.

في المقابل، هددت إيران بـ”محو إسرائيل”. وقال قائد القوات الجوية الإيرانية، الاثنين، إن بلاده تنتظر بفارغ الصبر قتال إسرائيل ومحوها.

ونقل موقع وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء، وهو موقع يخضع لإشراف التلفزيون الإيراني الرسمي، عن البريجادير جنرال عزيز نصير زاده قوله: “الشبان في القوات الجوية مستعدون تماماً وينتظرون بفارغ الصبر مواجهة النظام الصهيوني ومحوه من على وجه الأرض”.

يذكر أن إيران لطالما جاهرت بالعداء لإسرائيل، إلا أن أي مواجهة مباشرة لم تقع بين الدولتين على الرغم من إعلان إسرائيل عدة مرات سابقة استهدافها مقرات إيرانية في سوريا، منذ بدء الحرب السورية منتصف عام 2011.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *