مباريات في كأس خادم الحرمين والدوري الإيطالي

قمة السعودية واليابان تتصدر مواجهات آسيا

الرياض - متابعة عناوين

تتصدر قمة المنتخب السعودي ونظيره الياباني، مواجهات الاثنين (21 يناير 2019م)، ضمن استحقاقات كأس آسيا 2019 التي تحتضنها دولة الإمارات.

آسيا

مواجهة الأخضر السعودي، ونظيره الياباني، تنطلق عند الثانية ظهراً بتوقيت مكة المكرمة. وعند الخامسة عصراً يلتقي المنتخب الأسترالي، نظيره الأوزباكستاني. وعند الثامنة مساءً يواجه منتخب الإمارات، قيرغيزستان، وذلك في إطار مواجهات كأس آسيا.

إيطاليا

يستقبل فريق جنوى، نظيره ميلان، عند الساعة الخامسة عصراً. وعند الساعة (10:30)، يرحل كييفو فيرونا، لمقابلة المتصدر (يوفنتوس)، وذلك ضمن مواجهات الدوري الإيطالي.

كأس خادم الحرمين

في إطار استحقاقات كأس خادم الحرمين الشريفين، يرحل فريق النصر، لمقابلة الفيحاء، عند الساعة (06:15). وعند الساعة (06:20) يستقبل فريق التقدم، نظيره الاتحاد. وعند الساعة (08:05) ينزل الفيصلي، ضيفاً على الهلال.

وبالعودة لمواجهة الإمارات، ومباراة السعودية، فإن منتخب البلد المنظّم للبطولة (الإمارات) يتطلع إلى التأهل دور الثمانية، في حين يواجه (الأخضر السعودي) نظيره الياباني في نهائي مبكر.

ومن المتوقع أن تكون مهمة “الأبيض الإماراتي” في متناول اليد عندما يواجه فييرغيزستان على ستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وسيواجه الفائز في هذا اللقاء، الفائز من لقاء أستراليا وأوزبكستان، بحسب ما ذكر موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكان منتخب الإمارات تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما تعادل مع البحرين 1ـ1 وفاز على الهند 2ـ0 وتعادل مع تايلاند 1ـ1.

في المقابل حصل المنتخب القرغيزي على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط من ثلاث مباريات، إذ خسر أمام الصين 1ـ2 وأمام كوريا الجنوبية 0ـ1 وفاز على الفلبين 3ـ1.

وأكد البيرتو زاكيروني مدرب منتخب الإمارات على أن كل مباراة في البطولة باتت بمثابة نهائي، وقال: أنا سعيد بالتأهل إلى دور الـ16، ونحن الآن دخلنا مرحلة مهمة، وهي مرحلة خروج المغلوب.

وأضاف: منتخب قرغيزستان يغلب عليه طابع معين، وهو يشارك للمرة الأولى في البطولة، ولكنه يمتلك لاعبين جيدين من ضمنهم أربعة لاعبين محترفين في أوروبا. الآن كل مباراة بمثابة نهائي بالنسبة لنا لأنه لا مجال للتعويض.

وتابع: “هنالك تركيز كبير وتصميم واضح لدى اللاعبين لتحقيق نتائج جيدة، وقد انسجم اللاعبين أكثر، الآن هذه المباراة تختلف عن المباريات السابقة، وكل مباراة لها خصوصيتها، وقد درسنا نقاط قوة وضعف الفريق المقابل، وسنعمل عى لوضع الخطة المناسبة للمباراة.”

في الجهة المقابلة أعرب الكساندر كريستينين مدرب منتخب قرغيزستان عن أمله في تحقيق مفجأة أمام أصحاب الأرض، وقال: نحن نعتقد أننا قادرون على مفاجأة منتخب الإمارات، وسوف نحاول عمل المفاجأة.

وكشف: نحن نتطلع للعب بطريقة متوازنة بين الهجوم والدفاع، حيث أننا إذا لم نهاجم فإننا لن نسجل أهداف.، وختم: صحيح أن المنتخب الإماراتي سيحظى بدعم كبير في هذه المباراة، ولكن أيضاً نحن ندرك أن الجماهير في قرغيزستان تساندنا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *