خلال افتتاح القمّة التنموية الرابعة في بيروت..

تأسيس مصرف عربي لمساعدة النازحين

بيروت - متابعة عناوين

أطلق رئيس الحكومة اللبنانية ميشيل عون، مبادرة جديدة لإعادة الإعمار تتمثل في تأسيس مصرف عربي لمساعدة المتضررين، مؤكداً أن مبادرة السوق العربية المشتركة والمشاريع العصرية على جدول أعمال القمة الاقتصادية التي تحتضنها بلاده، داعياً المجتمع الدولي لتوفير كافة الشروط لعودة النازحين واللاجئين إلى بلدهم، منوهاً إلى أن بلاده دفع ثمناً غالياً جراء الحروب والإرهاب.

وأوضح عون، خلال افتتاحه القمّة العربية التنموية في دورتها الرابعة، الأحد (20 يناير 2019م)، أن زلزال حروب ضرب المنطقة، مبيناً أن اجتماع اليوم (الأحد) لن يكون لمناقشة أسباب الحروب أو المتشبثين بها بل ستخصص لمعالجة النتائج المدمرة اقتصادياً.

من جانبه أكد رئيس وفد المملكة العربية السعودية المشارك في القمّة العربية التنموية وزير المالية محمد بن عبد الله الجدعان، خلال كلمته في بدء أعمال القمة العربية الاقتصادية الاجتماعية في بيروت، أن المملكة ستعيد طرح قمة التنمية وذلك ضمن القمة العربية.

وكان الجدعان، قد وصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت الليلة الماضية، لترؤس وفد المملكة العربية السعودية المشارك في القمّة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة التي تستضيفها الجمهورية اللبنانية.

وكان في استقباله في مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت، دولة رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، وسفير خادم الحرمين الشريفين وليد بن عبد الله بخاري إلى جانب أعضاء السفارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *